اخبار عربية

“الصحة السعودية” أعلنت تسجيل 2307 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و إجمالي الحالات 49,176

بوابة اليوم الأول

أعلنت وزارة الصحة السعودية خلال مؤتمرها الصحفي اليومي حول تطورات فيروس كورونا “كوفيد -19” بتسجيل 2307 إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وأشارت الصحة السعودية، إلى أن إجمالي حالات الإصابة في المملكة بلغ 49,176 وإجمالي حالات التعافي في المملكة 21,869 ، مشيرا إلى أن تجاوزنا نصف مليون فحص لفيروس كورونا.

أعلن الدكتور محمد العبد العالى المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، عن تسجيل 2039 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحا أن إجمالى الإصابات بالمملكة وصل إلى 46869، وذلك خلال مؤتمر صحفى.

وفيما تخطت حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد فى مختلف دول العالم حاجز المليون و650 ألف حالة، وذلك وفق موقع “ورلد ميترز” المتخصص فى رصد أرقام الاصابات بالفيروس فى مختلف أنحاء العالم، ويواصل فيروس كورونا المستجد فى مختلف دول العالم انتشاره، حيث تم تسجيل أكثر من 4 ملايين و400 ألف حالة، وتقترب الوفيات من 296 ألف حالة.

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأكثر تضررا من تفشى وباء كورونا، وسجلت الولايات المتحدة 1,800 وفاة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة، مما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات في البلاد إلى أكثر من 83,246، وفق إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأعلنت السلطات الصحية فى روسيا عن تسجيل أقل من 10 ألاف إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى أكثر من 250 ألف حالة، وفى ألمانيا ألمانيا تسجيل 89 وفاة و933 إصابة جديدة بفيروس كورونا، واعلنت الصين “بؤرة تفشى كورونا” عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

أعلنت وزارة الصحة السودانية، عن تسجيل 157 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و10 وفيات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وذلك وفق وسائل إعلام سودانية.

يذكر ان فيروس كورونا المستجد، قد ظهر للمرة الأولى داخل الصين، داخل مدينة ووهان ومنها انتقل إلى كافة العالم، وتسعى الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية للسيطرة عليه، وفيما تواصل معامل الأبحاث فى مختلف دول العالم العمل بشكل سريع من أجل التوصل إلى لقاح أو علاج فعال ضد الفيروس فى أقرب وقت ممكن.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: