عاجل

السلطات الأردنية تفرض “حظر تجوال” كامل لمدة 24 ساعة لمحاربة “فيروس كورونا” الجديد

بوابة اليوم الأول

فرضت السلطات الأردنية حظر تجوال كامل، اعتبارا من منتصف ليل الخميس، لمدة 24 ساعة، باستثناء الكوادر الطبية، في إجراء لمحاربة فيروس كورونا الجديد.

وقد أعلن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، أن المملكة تقرر حظر التجوّال المفروض منذ أيام لمواجهة فيروس كورونا والذي أدّى لتوقيف أكثر من 1600 شخص بسبب خرقهم إيّاه.

وكان الأردن قد أعلن الأسبوع الماضي، عن تخفيف حظر التجوّال المفروض لمواجهة فيروس كورونا والذي أدّى لتوقيف أكثر من 1600 شخص بسبب خرقهم إيّاه.

وكانت السلطات حذّرت من أنّ مخالفة حظر التجواّل، قد تؤدّي بصاحبها إلى الحبس الفوري لمدّة قد تصل إلى سنة.

ودعت السلطات الأردنية المواطنين إلى “التزام منازلهم وعدم الخروج تحت أي ظرف كان”، مؤكّداً أنّه “سيتمّ ضبط كل مخالف وستتّخذ بحقه الإجراءات القانونية”.

وكان وزير الداخلية، سلامة حمّاد، قال إنّ “المخالفين لحظر التجوال سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوماً، ثم ينالون عقابهم وفق القانون”، مشيراً إلى تخصيص “أربعة مراكز إصلاح وتأهيل جديدة لمن يخالف قرار حظر التجواّل”.

من جهة أخرى، قال وزير الصحة الأردني، سعد جابر، إنّه “سجّلت في المملكة الأردنية 26 حالة جديدة” للإصابة بفيروس كورونا.

واضاف أن عدد الإصابات المسجّلة حتى اليوم بلغ 153 حالة، معتبراً أنّ هذه الأرقام “ما زالت ضمن المؤشر غير الخطير لكن تدعونا إلى مزيد من الحذر”.

وبدأت شركات بتوصيل مياه الشرب والأدوية للمواطنين إلى منازلهم، ودعا الرزاز المواطنين الى ملازمة بيوتهم والبقاء فيها “وقائياً”.

وسجل الأردن أول حالة وفاة بفيروس كورونا لامرأة في الثمانينيات من عمرها، وفق ما قالت وكالة الأنباء الأردنية على تويتر، الجمعة.

وسجل الأردن 280 حالة إصابة بكورونا تقريبا، حتى الآن.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: