رياضة

الزمالك يتألق ويهزم الترجي التونسي 1/3 بذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا

بوابة اليوم الأول متابعة مصطفي النقيب

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على ضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة بذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا
، وسط حضور 30 ألف مشجع ، و تقدم الترجي في الدقيقة 27 عن طريق عبد الرؤوف غيث ، قبل أن يتعادل محمد أوناجم للزمالك في الدقيقة 30 ويحرز أشرف بن شرقي هدف التقدم في الدقيقة 72 ، و محمود علاء الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 90+3.

ويقام لقاء الإياب بين الزمالك و الترجي يوم 6 مارس بتونس .

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : حراسة المرمى: محمد أبو جبل. خط الدفاع: حازم إمام، محمود علاء، محمود حمدى الونش، محمد عبدالشافى. خط الوسط: طارق حامد، فرجانى ساسى، أحمد سيد زيزو، محمد أوناجم، أشرف بن شرقى.
خط الهجوم: مصطفى محمد.

بينما بدأ الترجي التونسي المباراة بتشكيل مكون من : حراسة المرمى: معز بن شريفية خط الدفاع: إيهاب المباركي – إلياس شتي- محمد علي اليعقوبي – شمس الدين الذوادي خط الوسط: فوسيني كوليبالي – محمد علي بن حمودة- عبدالرؤوف بن غيث – محمد علي بن رمضان  خط الهجوم: حمدو الهوني- إبراهيما واتارا.

الشوط الأول :
بدأت أحداث الشوط الأول هجومية من قبل لاعبي الترجي التونسي و إستحواذ تام للكرة ووصلو أكثر من مرة لمرمى أبو جبل لكن دون ترجمة لأهداف.

الدقيقة 5 ينجح حمدو الهوني في قطع تمريرة من طارق حامد ويمر من محمود علاء ويسدد كرة قوية تخرج بجوار القائم الأيسر لأبو جبل في فرصة خطيرة .

الدقيقة 6 تمريرة من حمودة لاعب الترجي داخل منطقة جزاء الزمالك تخرج من أمام إبراهيما واتارا في فرصة خطيرة.

بعدها يعود الزمالك للإستحواذ على الكرة واللعب على الكرات الطويلة من أجل فك الضغط من قبل الترجي لكن دون خطورة أو وصول للمرمى.

وسجل الترجي هدف التقدم في الدقيقة 27 بعد هجمة منظمة من لاعبي الترجي بمجموعة من التمريرات أنهاها الهوني بتمريرة هيأت الكرة لزميله عبدالرؤوف بن غيث القادم من الخلف والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة متقنة وضعت الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للشباك معلنا تقدم الترجي بهدف دون رد .

ونجح الزمالك في تسجيل هدف التعادل عن طريق أوناجم يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تدخل على يمين حارس الترجي الى داخل الشباك ليمنح الزمالك التعادل في الدقيقة 31 من عمر المباراة .

يضغط الزمالك وينجح المغربي محمد أوناجم من إحراز هدف التعادل فى الدقيقة 30 بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تسكن شباب بن شريفية.

الدقيقة 33 ينشط بعدها لاعبو الزمالك على أمل إحراز هدف التقدم ويمرر أوناجم كرة عرضية يقابلها مصطفي محمد برأسية تخرج لضربة مرمى.

الدقيقة 36 ضربة حرة مباشرة للزمالك يلعبها ساسي يقابلها محمود علاء برأسية قوية تصطدم بالعارضة وتخرج لضربة مرمى.

الدقيقة 38 هجمة مرتدة للزمالك تصل لاوناجم الذى يتوغل داخل منطقة الجزاء ويسددها ضعيفة في يد الحارس بن شريفية.

الدقيقة 40 تسديدة قوية من الترجي من على حدود منطقة الجزاء تخرج لركنية .

يضغط لاعبو الترجي في الدقائق الأخيرة ويصل لاعبيه لمرمى أبو جبل ولكن دون ترجمة لأهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1 /1 .

الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني هادئاً بين الفريقين ، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون أي خطورة أو هجمات على أي من المرميين.

ينشط لاعبو الترجي ويصلو لمرمى الزمالك وتسديدات على المرمى لكن يشتتها الدفاع تارة وويتصدي أبو جبل للتسديدات الأخرى.

الدقيقة 55 أول ظهور للزمالك في الشوط الثاني بتسديدة قوية من مصطفي محمد الذى يمر من لاعبى الترجي ويسدد كرة قوية تخرج لضربة ركنية.

تعود السيطرة تسبيا للزمالك بفضل تحركات بن شرقي و أوناجم و ساسي ومصطفي محمد ، ويلعب أوناجم أكثر من عرضية من الجبهة اليمني دون ترجمة لأهداف.

وفي الدقيقة 72 نجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني عن طريق أشرف بن شرقي بعد عرضية متقنة من عبدالشافي من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء تسبب دربكة دفاعية للفريق التونسي لتصل لبن شرقي في مواجهة المرمى تماما ليسدد كرة سهلة إلى داخل الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدفين لهدف .

عقب الهدف حاول لاعبو الترجي إخراج لاعبي الزمالك عن التركيز في المباراة واعترض الحارس معز بن شريفيه بشكل مبالغ فيه على حكم المباراة ليحصل على بطاقة صفراء بعدها يشهر الحكم البطاقة الحمراء لمحمد علي بن رمضان نتيجة إعتراض بشكل عنيف على حكم المباراة والمطالبة بوجود خطأ قبل تسجيل الهدف.

واحتسب الحكم ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع ويرسل الزمالك كرة طولية يشتتها الدفاع التونسي لركنية بعدها يواصل الفريق محاولاته في الوقت القاتل .

وحصل الزمالك على ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء نتيجة عرقلة متعمدة لأشرف بن شرقي داخل منطقة الجزاء من المدافع شمس الدين الذوادي.

وتصدى محمود علاء لركلة الجزاء بتسديدة أرضية متقنة في الزاوية اليمنى ليعلن تقدم الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف   بعدها يطلق الحكم صافرته معلنا فوز الزمالك بهذه النتيجة .

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: