اخبار عربية

الرئيس الفلسطينى “محمود عباس” يمدد “حالة الطوارئ” 30 يوما بدولة فلسطين لمواجهة “كورونا”

بوابة اليوم الأول

أصدر الرئيس الفلسطينى محمود عباس ، مرسوما بتمديد حالة الطوارئ لثلاثين يوما تبدأ من الرابع من يونيو الجارى وذلك فى اطار مكافحة وباء “كورونا” المستجد، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية/وفا/ أن الرئيس الفلسطيني عباس اصدر أيضا قرارا بقانون صادق فيه على هذا المرسوم، وذلك في اطار مكافحة وباء “كورونا” المستجد.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مى كيلة،أعلنت اليوم الاربعاء، أنه لم تسجل أى إصابة بفيروس كورونا فى فلسطين منذ أمس، وأن نتائج 200 عينة ظهرت نتائجها سلبية، وأوضحت وزيرة الصحة -وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الأربعاء، أن عدد الحالات المصابة بكورونا حاليا هو 94، منها 23 حالة في القدس وضواحيها، و13 في الخليل، و16 في قلقيلية، و42 حالة في قطاع غزة .

وأضافت أن المصاب بعد 21 يوما من إصابته يتم إعلان تعافيه حتى لو كانت النتيجة إيجابية وفقا لمعايير محددة أبرزها عدم وجود أعراض كالحرارة وغيرها، موضحة أن بقايا فيروس تبقى في جسم المصاب الا انها غير معدية، ما يدعو الى ضرورة التزام المتعافي بالحجر المنزلي لـ 14 يوما.

وأعلنت كيلة أن فرقا ستتوزع على كافة المحافظات من أجل متابعة تنفيذ البروتوكول الصحي في المؤسسات نظرا لعدم وجود التزام من عدد من المؤسسات بالإجراءات الصحية المطلوبة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *