أخبار محلية

الرئيس “السيسي” مصر قوية.. ومستعدون لكل السيناريوهات ويشيد دور القوات المسلحة في مكافحة “كورونا”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية دولة قوية وقادرة، مضيفاً” بطمن المصريين نحن مستعدون لكل السيناريوهات” فى أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وأشار الرئيس إلي أن ما نراه يوكد مجدداً ثقة المصريين في قواتهم المسلحة وأنها شريكة في مواجهة كل أزمة، مشدداً علي أن كل الموارد الموجودة جاهزة ومستعدة لتقديم كل الدعم في مواجهة الأزمة الموجودة.

وقد شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا حول دور القوات المسلحة في مكافحة فيروس كورونا، بالتعاون مع مؤسسات الدولة في تطهير وتعقيم الشوارع والميادين للوقاية من “فيروس كورونا”.

وذكر الفيلم أنه تم التأكد من تأمين وتوفير الاحتياطيات الاستراتيجية من محاليل التطهير والتعقيم لكافة أجهزة الدولة لمعاونتها لتجاوز الأزمة.. كما نفذت القوات المسلحة توجيهات القيادة السياسية نحو اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمعاونة أجهزة الدولة لتنفيذ المهام الوقائية; حفاظا على سلامة الشعب المصري في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر والعالم بأسره حيث قامت الإدارة التخصصية للقوات المسلحة بإجراء عمليات التطهير للعديد من المنشآت والشوارع والميادين.

وأشار الفيلم إلى أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وجهاز الخدمات العامة بالقوات المسلحة قاما بتوفير السلع الغذائية ومستلزمات التطهير عبر المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية..

كما قامت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد الطبي بتوفير المستلزمات الطبية اللازمة لأعمال المجابهة واستعداد كافة المستشفيات العسكرية لاستقبال العسكريين والمدنيين على حد سواء مع تجهيز 22 مستشفى عسكري بنطاق محافظات الجمهورية بطاقة 4 آلاف سرير وتجهيز غرف الرعاية المركزة بأطقمها الطبية وتزويدها بأجهزة التنفس الصناعي وتجهيز 4 مستشفيات ميدانية متنقلة بطاقة 502 سرير عزل غرف عمليات ورعاية مركزة يمكن الدفع بها في أي اتجاه.

وأوضح الفيلم أنه تم تجهيزة 1000 عربة اسعاف علاوة على عدد من الأتوبيسات المجهزة لنقل الحالات الحرجة مع زيادة القدرات الاستيعابية للمعامل المركزية للقوات المسلحة بتقديم خدمات التحليل السريعة بطاقة تصل إلى 2200 عينة في اليوم وفتح خطوط انتاج جديدة للماسكات الطبية والبدل الواقية بمعدل انتاج يومي يصل 100 ألف ماسك مع الاحتفاظ باحتياطي من الماسكات يصل إلى 5 ملايين ماسك وكذلك انتاج 1000 بدلة وقاية يوميا وجاري الاستمرار في أعمال انتاج البدل الوقائية لتصل إلى 50 ألف بدلة واقية هذا بالإضافة إلى تجهيز دور ونوادي القوات المسلحة على مستوى الجمهورية للاستعداد لتنفيذ إجراءات العزل الصحي حال تطلب الأمر ذلك.

كما تم وضع كافة امكانات إدارة المركبات وجهاز النقل العام للقوات المسلحة استعدادا لاخلاء الحالات المشتبه في اصابتها بالفيروس مع دعم وسائل النقل بالدولة لزيادة طاقتها وذلك من خلال توفير 1000 أتوبيس و500 ميني باص لتقليل كثافة المواطنين في وسائل النقل العام مع امكانية التعزيز من خلال الإسعاف الجوي الطائر للحالات الحرجة والطارئة من مختلف المحافظات.

ولفت الفيلم إلى أنه تم إعداد وتجهيز مليون حصة غذائية وتجهيز احتياطيات استراتيجية من أصناف التعيينات تكفي القوات المسلحة ومخزون لصالح الدولة يكفي مليون فرد لمدة 3 أشهر مع استعداد 32 خط انتاج خبز متحرك بطاقة تصل إلى 620 ألف رغيف يوميا.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: