أخبار محلية

الرئيس “السيسى” يفتتح فعاليات مؤتمر مصر الدولى للبترول “إيجبس 2020 “

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بافتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول “ايجبس 2020″، والذى يعقد في الفترة من 11-13 فبراير الجارى تحت شعار ” شمال افريقيا والبحر المتوسط .. تلبية احتياجات الغد من الطاقة”.

يسلط المؤتمر الضوء على إنجازات صناعة البترول والغاز المصرية حيث شهد قطاع البترول خلال السنوات الماضية طفرة هائلة من حيث البحث والاستكشاف والإنتاج وتحقيق عدد من الاكتشافات العملاقة بالبحر المتوسط وكذلك خطة مصر للتحول الي مركز اقليمي لتجارة وتداول الطاقة وافتتاح عدد من المشروعات العملاقة والمتعلقة بصناعة التكرير وكذلك صناعة البتروكيماويات

كما تفقد الرئيس السيسي، أجنحة المعرض عقب افتتاحه، واستمع الرئيس إلى شرح مفصل حول المعرض.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية التي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من رؤساء شركات البترول العالمية، فضلا عن رئيس مجلس الوزراء وشريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات، ووزير البترول ووزير الكهرباء ووزير الانتاج الحربي ووزير التموين ووزيرة التخطيط ووزير المالية ووزير الدولة لشئون الإعلام ووزيرة التجارة والصناعة وآخرين.

ويحظى مؤتمر ومعرض ايجبس بإقبال دولى واقليمى متنامٍ كل عام ، وان هذا العام يشهد تضاعف اعداد المشاركين والعارضين والرعاة عدة مرات مقارنة بـ فعاليات الدورة الأولى.

ويجذب المؤتمر هذا العام أكثر من 270 متحدثا من خبراء الصناعة محليا ودوليا و 1600 مشارك بالمؤتمر و 14 دولة و 15 شركة بترول عالمية و اكثر من 450 شركة عارضة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: