عاجل

الرئيس التونسى يعلن “حظر التجوال” فى البلاد في تشديد للإجراءات التي تتخذها تونس لمواجهة انتشار “فيروس كورونا”

بوابة اليوم الأول

أعلن الرئيس التونسى قيس سعيد حظر التجول فى كامل التراب التونسى، ابتداء من يوم الأربعاء من الساعة السادسة وحتى الساعة السادسة صباحا.، في تشديد للإجراءات التي تتخذها تونس لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقررت تونس التي أعلنت اكتشاف 24 حالة إصابة بفيروس كورونا إغلاق المساجد والمقاهي والأسواق.

كما أغلقت حدودها البرية وعلقت الرحلات الدولية.

ودعا الرئيس قيس سعيد في كلمة بثها التلفزيون التونسيين إلى تجنب التنقلات، وأن يلزموا بيوتهم قائلا إن هذا الأمر قد يكون لأيام معدودة.

وأكد الرئيس التونسى فى كلمة له، أنه سيتبرع بما يقرب من نص راتبه دعما للاقتصاد التونسى فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن الخطر اليوم داهم بسبب الفيروس وانتقال العدوى، واليوم الخطر أشد ويجب تجنب التنقل إلا للضرورة القصوى، و يجب تعويض المتضررين من فيروس كورونا.

وأضاف خلال كلمته حول فيروس كورونا، أنه يجب إعادة جدولة ديون المتضررين من تداعيات كورونا، وهناك إجراءات إضافية ستتخذ لاحقاً.

وأكد الرئيس التونسي أنه أصدر هذا القرار للقوات المسلحة وقوات الأمن الداخلي لتنظيم دوريات تشرف على تطبيقه، مشيرا إلى أن وعي المواطنين وسلوكهم هو الكفيل من الحد من انتشار المرض والتصدي له.

ودعا إلى احترام الإجراءات التي تتخذها السلطات بشأن الوقاية من فيروس كورونا، وعدم التنقل من مكان إلى آخر إلا للضرورة القصوى، إلى جانب الالتزام في المنازل.

ودعا أيضا إلى الوحدة والتضامن بين التونسيين وحث على تقديم تبرعات للمساعدة على مجابهة الفيروس.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: