عاجل

الرئيس الأمريكي “ترامب” يخضع مجددا لتحليل فيروس “كورونا” والبيت الأبيض يؤكد: نتيجته سلبية

بوابة اليوم الأول

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خضع لفحص جديد مرة أخرى لمعرفة إن كان أصيب بعدوى فيروس كورونا، مشيرا إلى أن نتائج التحليل سلبية.

وجاء إعلان البيت الأبيض بالتزامن مع مؤتمر ترامب المنعقد مع فريق مكافحة وباء كورونا، والذى قال خلاله الرئيس الأمريكي إن إدارته تعمل مع الباحثين وأكفأ العلماء والأطباء للوصول إلى لقاح فعال قادر على مكافحة وباء كورونا.

ووفقا لطبيب البيت الأبيض أظهر اختبار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نتائج سلبية للفيروس كورونا وقد اجراه للمرة الثانية، وفقًا لمذكرة من السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض ستيفاني جريشام ، صدرت للصحفيين في غرفة الإحاطة قبل لحظات من دخول الرئيس في مؤتمره الصحفي اليومي.

وقالت ملاحظة جريشام إنه تم اختباره صباح اليوم وتلقى النتائج بعد 15 دقيقة.

وأضاف ترامب في المؤتمر أن إدارته ستتخذ كافة الإجراءات للحد من اتساع دائرة انتشار الوباء في الولايات المتحدة، وذلك بعد يوم من إعلانه أن التقديرات تشير إلى احتمالات أن يقتل الفيروس من 100 ألف شخص إلى 240 ألف شخص في البلاد.

وقبل مؤتمره، نشر ترامب فيديو على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، دعا خلاله إلى الالتزام لمدة 30 يوما، لتقليل معدل وسرعة انتشار فيروس كورونا وجعله أبطأ، موجها عدد من النصائح للمواطنين الأمريكين عبر فيديو نشره عبر حسابه الرسمى بتويتر.

وطالب ترامب الأمريكيين الالتزام بالمسافة الآمنة والتباعد الاجتماعى، وعدم التواجد فى التجمعات، وتجنب السفر، وغسل اليدين باستمرار، والعمل من المنزل، وتطهير الأسطح باستمرار، والعزل الذاتى عندى الشعور بالمرض، وعلق ترامب على الفيديو “30 يوم لتقليل معدل وسرعة الانتشار”.

وكان ترامب أعلن حالة الطوارئ الطبية في الولايات المتضررة بكورونا، فيما قال إنه “مستاء قليلا” من موقف الصين حيال انتشار فيروس كورونا المستجد، متهماً بكين مجددا بعدم مشاركة معلومات مهمة حول الوباء.

وشدّد ترامب على أن السلطات الصينية “كان ينبغي أن تُعلمنا”، مكرراً عبارة “الفيروس الصيني” التي تزعج النظام الصيني بشدة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: