رياضة

الخارجية الإسرائيلية تشن هجوما على الاعبين “أحمد الشيخ وأحمد حسن كوكا” بعد انسحابهما من “بطولة إلكترونية” يشارك فيها لاعبون إسرائيليون

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

شنت وزارة الخارجية الإسرائيلية هجوما لاذعا على لاعبين مصريين بعد انسحابهما من بطولة إلكترونية يشارك فيها لاعبون إسرائيليون.

وقد نشرت صفحة “إسرائيل بالعربية”، الناطقة باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، تغريدة جديدة على “تويتر”، الأربعاء، أوضحت من خلالها أن أحمد الشيخ وأحمد حسن كوكا رفضا الاشتراك في بطولة ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لاشتراك لاعبين إسرائيليين فيها.

وقالت الخارجية الإسرائيلية: “انسحب اللاعبان المصريان أحمد الشيخ وأحمد حسن كوكا من بطولة العالم بالـ”البلاي ستيشن” التي ينظمها الاتحاد الدولي، فيفا، والتي يذهب العائد منها لمواجهة كورونا فقط، بسبب مشاركة مؤنس دبور الإسرائيلي”.

وتابعت صفحة “إسرائيل بالعربية:

ما قام به اللاعبان ليس إلا خلط الرياضة بالسياسة ويأتي ذلك على حساب ضحايا فيروس كورونا.

وجاءت تغريدة الخارجية الإسرائيلية ردا على إعلان أحمد حسن كوكا مهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني، ولاعب المنتخب المصري لكرة القدم، الانسحاب من بطولة كرة قدم إلكترونية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تحت مسمى (Fifa Enations Stay and Play) بهدف مواجهة كورونا.

ونشر حسن كوكا تغريدة في “تويتر”، أكد فيها رفضه مواجهة المنتخب الإسرائيلي، بعدما أوقعت القرعة مصر في مجموعة واحدة مع إسرائيل وتركيا ورومانيا قد أخبرت لإنضمامي من ضمن المرشحين لتمثيل مصر في مسابقة كأس العالم للفيفا .. تمثيل مصر في اي مكان و مجال أمر مشرف للغاية .. كنت اود بشدة الإشتراك بهذه المسابقة و لكن بعد إعلان القرعة .. فإنه لا يسعني سوى أن أرفض ..علم مصرقلب أحمر.

من جانبه، كتب أحمد الشيخ، لاعب النادي الأهلي المصري، عبر “فيسبوك”:

سعيد بترشيحي لبطولة فيفا الدولية ولكن بعد الإعلان عن قرعة البطولة قررت الاعتذار عن عدم المشاركة.

عرض الصورة على تويتر

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: