المرأة والطفل

الحماية من “الشفاه” والعناية وحمايتها من الجفاف والتشققات

بوابة اليوم الأول

تتعرض الشفاه لعوامل جوية خارجية كالملوثات والهواء، هذا ما يعرضها لبعض المشاكل كالتقشر والجفاف، وربما تفقد لونها الطبيعي نتيجةً لذلك، وتصبح متشققة وجافة وعرضة للنزيف، تابعي عزيزتي قراءة سطورنا التالية لنعرفك على كيفية حماية شفاهك والعناية بها، كما سنضع لك حلولاً مختلفة لإنقاذها من التشقق والجفاف لتصبح نضرة بلون طبيعي.

تقشير الشفاه بطرق طبيعية للحفاظ على مرونتها
يساهم تقشير الشفاه في إزالة خلايا الجلد الميتة على سطحها، كما يعمل على مدها بالمرونة والسلاسة، فتصبح نضِرة ذات لون أحمر طبيعي، لذا وضعنا لك مجموعة من الطرق التي تمكنك من تقشير شفاهك بطرق ومواد طبيعية:

يمكنك تقشير شفاهك من خلال فرك فرشاة أسنان رطبة أو منشفة رطبة وفق حركات دائرية لطيفة على شفتيك؛ لإزالة الجلد الميت والحصول على شفاه نضرة.

استخدمي عجينة صودا الخبز من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ووزعيها على شفتيك ثم افركيها بفرشاة أسنان بلطف، أبقيها لمدة ثلاث دقائق ثم اغسليها بماء دافئ.

يعتبر الفازلين من المواد التي تساعدك على تقشير شفاهك أيضاً، استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لتوزيع الفازلين على شفتيك وفق حركات دائرية، اتركيه لمدة ثلاث دقائق ثم أزيلي الفازلين بالماء الدافئ.

السكر مع زيت جوز الهند من الحلول المثالية لتقشير الشفاه، حيث عليك خلط ملعقة كبيرة من السكر مع بضع قطرات من زيت جوز الهند، ثم وزعيه على شفاهك باستخدام فرشاة ذات شعر لين، أبقيه فترة لا بأس بها ثم امسحيه بالماء الدافئ.

استخدمي ماء الورد مع الجلسرين لتقشير شفاهك والتخلص من طبقات الجلد الميتة على سطحها، اخلطي كمية معينة حسب حاجتك من ماء الورد مع كمية مناسبة من الجلسرين، ثم اجلبي قطعة قماش ناعمة الملمس أو كرة قطن وبلليها بالخليط، وامسحي شفاهك بلطف لمدة ثلاث دقائق، بعد ذلك اغسليها بالماء الدافئ، ومن الأفضل القيام بتلك الإجراءات ليلاً قبل النوم.

ومن الطرق الرائعة لتقشير شفاهك أيضاً زيت الزيتون مع السكر، للحصول عليها اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، وتأكدي من نظافة أصابعك لتوزعي ذلك الخليط على شفتيك باستخدامها، ثم افركي شفتيك وفق حركات دائرية لمدة ثلاث دقائق، وأخيراً اشطفيها بالماء الدافئ.

إليك العسل مع السكر لتقشير شفاهك، اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع بضع قطرات من العسل، ثم وزعي الخليط على شفتيك بطرف إصبعك ليبقى ثلاث دقائق فوق سطحها، بعد ذلك اشطفيها بالماء الدافئ.

قشري شفاهك باستخدام السكر البني (المسخن قليلاً على نار هادئة) مع زيت الجوجوبا، الذي يعمل على تطهير شفاهك وترطيبها، فعند مزج كمية لا بأس بها من السكر وكمية مناسبة من زيت الجوجوبا، ثم فركها على شفاهك وفق حركات دائرية، سيذوب السكر الموجود على شفتيك ويمنحها سلاسة لا مثيل لها، بعد ذلك يمكنك غسل شفتيك بالماء الدافئ.

عصير الليمون يساعدك على تقشير طبيعي مثالي لشفتيك، كل ما عليك القيام به فرك قطعة من الليمون على شفاهك بلطف ثم وضع القليل من العسل فوق سطحها لمدة 10 دقائق، ثم امسحيه بقطعة قماش رطبة ودافئة.

القهوة مع زيت جوز الهند من الخيارات الجيدة لتقشير شفاهك، من خلال خلطهما ببعضهما وتوزيعهما على الشفاه باستخدام فرشاة أسنان ناعمة الشعيرات وفق حركات دائرية، اتركيها فترة قصيرة واغسليها بالماء الدافئ.

ادهني شفاهك بالقليل من هلام الألوة فيرا، باستخدام إصبعك وفق حركات دائرية على سطحها، ثم امسحيها بقطعة ناعمة من القماش بعد فترة قصيرة من الزمن.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *