عاجل

الحكومة المغربية تقرر إجبار مواطنيها على ارتداء “الكمامات الواقية” من تفاشي فيروس “كورونا”… والسجن ينتظر المخالفين

بوابة اليوم الأول

قررت الحكومة المغربية العمل بإجبارية وضع الكمامات الواقية ابتداء من الثلاثاء بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة حسب حالة الطوارئ الصحية المعلنة بالمغرب.

وقال بيان مشترك لوزارات الداخلية والصحة والاقتصاد والصناعة والتجارة أن، ” وضع الكمامة واجب اجباري وكل مخالف لذلك يتعرض لعقوبة السجن من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300) درهم، الدولار الأمريكي يساوي 9.5 درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأضاف البيان أنه من أجل توفير كمامات بالكميات الكافية عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني، كما تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة كورونا.

وبلغ عدد المعتقلين في المغرب المتابعين بخرق حالة الطوارئ الصحية ازيد من 8 آلاف معتقل، اغلبهم متهم بمغادرة مقر سكنه بعد السادسة مساءا ودون حاجة ضرورية والتنقل بين المدن في شاحنات نقل البضائع الوحيدة المسموح لها بالتنقل بين المدن، وآخرون متهمون ببث اخبار كاذبة عن انتشار فيروس كورونا.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب الى 1120 مصابا وعدد الوفيات إلى 80 حالة وفاة.

ويعيش المغاربة منذ 20 مارس حالة طوارئ صحية يمنع خلال خروج المواطنين من منازلهم الا بتصريح يؤكد حاجة المواطن لأداء عمله او شراء حاجياته الخاصة، وكانت الحكومة المغربية قد مددت حالة الطوارئ الى غاية 20 أبريل.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: