أخبار محلية

الحكومة الروسية تقرر إستئناف الرحلات الجوية الدولية مع مصر 3 رحلات أسبوعية للقاهرة

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أصدرت الحكومة الروسية قرارا اليوم ، باستئناف روسيا للرحلات الجوية الدولية مع مصر والإمارات والمالديف، حيث قالت حكومة روسيا إنها سمحت بثلاث رحلات في الأسبوع إلى القاهرة ورحلتين أسبوعيا إلى دبي وإلى مطار فيلانا الدولي بالمالديف.

كشفت مصادر بمطار القاهرة أن تعليمات صدرت للعاملين بالمطار ببدء تجهيز ” الجيت” المخصص لسفر واستقبال رحلات طيران الناقل الروسى شركة إيرفلوت والتى يتم تسيير رحلاتها من مبني الركاب رقم 2 والمعروف باسم المطار الجديد والمخصص لشركات الطيران الأجنبية العاملة بمطار القاهرة الدولى.

جدير بالذكر أن شركة الطيران الروسى إيرفلوت كانت تسير عددا من الرحلات المنتظمة بين القاهرة وموسكو وكان الجانب المصرى يسير رحلات منتظمة عبر الناقل الوطنى المصري شركة مصر للطيران من القاهرة إلى موسكو، لكن بسبب جائحة كورونا تم تعليق الرحلات بين الجانبين فى مارس الماضى مع قرار الجانب المصرى تعليق حركة الطيران بالمطارات المصرية .

من ناحية أخرى، أوضح مصدر مسئول بوزارة الطيران أنه بالنسبة للاستفسارات بخصوص إعادة تشغيل الرحلات من موسكو إلى القاهرة والعكس، أن رحلات مصر للطيران وإيرفلوت كانت تعمل بشكل طبيعى وقد تم تعليقها بسبب فيروس كورونا مثلها مثل العديد من خطوط الطيران الجوية التابعة للعديد من الشركات والدول.

وأشار إلى أن استئناف حركة الطيران وعودة الرحلات يرتبط بقرار الدولتين بالسماح باستئناف الحركة بينهم ويتم البدء فى التشغيل عندما تسمح البلدين بذلك.

ويتم بعد ذلك تقديم جداول التشغيل بين الشركات المعينة من البلدين عن طريق سلطات الطيران المدنى طبقا للاتفاقية الثنائية المعتمدة بين البلدين، وهذا هو الإجراء الطبيعى الذى يحدث مع أى من الدول التى ترغب فى استئناف حركة الطيران مع الجانب المصرى وهو ما حصل عند استئناف الرحلات مع جميع الدول.

وكشفت مصادر مطلعه، أن سلطة الطيران المدنى المصرى وافقت على طلب السلطات الروسية بتشغيل رحلات جوية بين القاهرة وموسكو خلال اليومين القادمين، وذلك بعد فترة توقف دامت لأشهر على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت المصادر المطلعة، إن تاريخ التشغيل الفعلى للرحلات الروسية المقررة 3 أسبوعيا لشركة إيروفلوت، ستحدده السلطات الروسية خلال الفترة القادمة لبدء التشغيل الفعلى إلى القاهرة، مع الأخذ فى الاعتبار لكافة الإجراءات والاشتراطات الوقائية التى وضعتها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من إلزام كافة القادمين بإحضار نتيجة سلبية بتحليل PCR الخاص بفيروس كورونا.

وأوضحت المصادر المطلعة، أن السلطات الروسية طلبت خلال الأسبوعين الماضيين من السلطات المصرية تقرير حول الإجراءات الوقائية المطبقة بمطار القاهرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد التى تكون من شأنها أن تحافظ على سلامة الركاب القادمين والمسافرين، وهو ما قدمته السلطات المصرية وبناءا عليه اتخذت روسيا قرار الاستئناف إلى القاهرة.

وأشارت المصادر، أن الفترة القادمة لن تشهد فقط تشغيل الرحلات الروسية من وإلى القاهرة، ولكن سلطة الطيران المدني وافقت أيضا خلال اليومين الماضيين للشركة الوطنية مصر للطيران على تشغيل رحلاتها إلى موسكو وفقا لضوابط وقائية واحترازية محددة، وسيتم أيضا تحديد عدد الرحلات الأسبوعية وفقا لما تحدده مصر للطيران.

جدير بالذكر أن مصر للطيران كانت تشغل 3 رحلات أسبوعيا لموسكو وكان طيران إيرفلوت الروسى يشغل نفس معدل الرحلات .

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: