بورصة وبنوك

البورصة المصرية تربح 10.6 مليار جنيه ومؤشرها يقفز 2.5 %

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

انتعشت تعاملات البورصة المصرية لدى إغلاق اليوم مدعومة بالعديد من الأنباء الإيجابية، سواء على صعيد الاقتصاد الكلي أو أخبار الشركات، وسط تفاؤل بقرار الحكومة بإلغاء الحظر، فضلا عن الإعلان عن موافقة البنك المركزي لصندوق مصر السيادي وشركة هيرميس على الاستحواذ على حصة أغلبية في بنك الاستثمار العربي.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 10.6 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 592.8 مليار جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت 1.7 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسين وصفقات نقل ملكية.

وقفز مؤشر السوق الرئيسي “إيجي إكس 30” بنسبة 2.55 في المائة ليبلغ مستوى 11039.54 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” بنحو 1.58 في المائة ليبلغ مستوى 1398.2 نقطة، وشملت الارتفاعات مؤشر “إيجي اكس 100” الأوسع نطاقا، والذي أضاف نحو 1.95 في المائة إلى قيمته ليبلغ مستوى 2188.42 نقطة.

وقال محلل أسواق المال سمير رؤوف إن البورصة تشهد منذ بداية هذا الأسبوع موجة تفاؤلية وعمليات شراء استباقية على العديد من الأسهم في القطاعات المختلفة سبقت الأنباء الإيجابية التي أعلنت اليوم وأمس مثل إلغاء الحظر والذي سينعكس على العودة الكاملة للمصانع والشركات مما يقلل من تداعيات فيروس كورونا على أدائها المالي.

وأضاف أن أنباء إعادة هيكلة بعض شركات قطاع الأعمال والأداء المالي القوي المتوقع لشركات قطاعي الصحة والأغذية عزز من صعود السوق.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *