تعليم

الاعلامي “رفعت فياض” في رحاب “جامعة جنوب الوادي” بندوة عن “منصات التواصل الاجتماعي وكيفية حماية الشباب من أخطارها”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق، والدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هالة نوفل، عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال،  والدكتورة أسماء عرام، رئيس قسم الصحافة بالكلية.

نظمت كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي، ندوة بعنوان ” التربية الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي، وكيفية حماية الشباب من أخطارها في ظل التحول الرقمي “، حاضر فيها الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم.

تناولت الندوة العديد من المحاور الهامة منها(تقدير اهمية وخطورة الكلمة في حياة الشعوب، وذلك على مستوى ماتتناوله هذه الكلمة او حتى في طريقة العرض، كذلك كان للحديث عن فيروس كورونا وما يثيره من جدل ليس فقط على المستوى القومي بل على مستوى العالم نصيب من الندوة، حيث أشار” فياض” إلى أن الإنسان دائما ما يكون في صراع مع كل ما يطرأ على الكون من مستجدات وهو قادر على ابتكار الوسائل المختلفة للدفاع والمواجهة، ثم غطت الندوة محاور أهم القضايا المطروحة علي الساحة مثل ملف سد النهضة وكيفية تعامل الدولة المصرية معه

وأكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، أن طلاب كلية الإعلام هم حملة مشاعل التنوير وعليهم مسئوليات كبيرة تتطلب منهم المصداقية وتحرى الدقة والإضافة الموثقة، وعدم الانسياق وراء الشائعات، وأضاف أن لغة الخطاب قد تدهورت في الفترة الأخيرة وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشار رئيس الجامعة أن الجامعة تهتم بالأنشطة الطلابية والتي تتنوع لاختلاف الأمزجة والثقافات بين ثقافية وفنية وجوالة ودينية.

وأكد الكاتب الصحفى رفعت فياض، أن التواصل الاجتماعي يساهم في تشغيل وجدان الشخص ولكنه مع عدم وجود ثقافة حقيقية يؤثر تأثيراً سلبياً على العقل.

وتابع: “لابد من التدقيق في كتابة الخبر في الصحافة المطبوعة وأن الخبر الذى يضر بالمصلحة العامة لا ينشر”، كما أكد على أهمية الكلمة المكتوبة سواء في الصحافة المطبوعة أو في الإعلام المرئي أو المسموع أو وسائل التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر ان فاعليات الندوة لا تزال مستمرة للغد من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الثانية ظهرا حيث من المنتظر أن يقدم الاستاذ رفعت فياض دورة تدريبية عن فنون العمل الصحفي والإعلامي لطلاب الاعلام بالفرق المختلف. بمقر كلية الإعلام .

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: