رياضة

الاتحاد المصرى لكرة القدم يدافع عن عقوبات السوبر بـ “مواد فيلمية”

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

بعد الجدل الكبير الذي أحاط بالقرارات التي اتخذها الاتحاد المصرى لكرة القدم لمعاقبة بعض لاعبي فريقي الأهلي والزمالك، نتيجة أحداث الشغب والاشتباكات التي وقعت بين اللاعبين بعد المباراة، أعلن الاتحاد أنه اعتمد في قراره على “مواد فيلمية صحيحة”، موضحا طريقة حصوله عليها.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد المصري، قد أصدرت قرارات صارمة بحق مجموعة من اللاعبين، أقساها كان الإيقاف حتى نهاية الموسم، بحق محمود عبد المنعم “كهربا”، ولاعب الزمالك إمام عاشور، وإداري الزمالك أحمد زاهر، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه على كل منهم.

كما أوقفت اللجنة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن المشاركة في نشاطات اللعبة لثلاث مباريات، بالرغم من أنه لم يكن حاضرا خلال المباراة.

وشمل قرار اللجنة أيضا غرامات مالية وعقوبات إيقاف بحق قائد الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا” لثماني مباريات، وزميله عبدالله جمعة (3 مباريات)، إلى جانب ياسر إبراهيم والنيجيري جونيور أجايي من الأهلي (إيقاف مباراتين لكل منهما).

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم، أن لجنة الانضباط والأخلاق استندت في قراراتها الأخيرة، الخاصة بالأحداث التي أعقبت مباراة السوبر المصري، إلى “مواد فيلمية رسمية”.

وأوضح أن تلك المواد التقطتها كاميرات الشركة الناقلة للمباراة، المتعاقدة مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

وأضاف: “تسلم هذه المواد رسميا مندوبو الاتحاد المصري المكلفين بمتابعة عمل تقنية VAR التي طبقت في المباراة من خلال 16 كاميرا، غطت كافة جوانب الملعب، من كل الزوايا”.

وأشار الاتحاد المصرى لكرة القدم إلى أنه يحتفظ بكل هذه المواد الفيلمية ومستندات تسلمها رسميا من الجهة المختصة، وعلى أتم الاستعداد لإطلاع أي من طرفي المباراة عليها، للتأكد من صحتها وما ورد بها.

وقد قامت لجنة الانضباط أمس بفرض عقوبات على لاعبى الأهلى والزمالك وهم:

• أولا: محمود عبد المنعم ( كهربا ) لاعب الأهلي:
– توجه متعمدًا نحو اللاعب عبد الله جمعة وتعدى عليه بالضرب مما أدى إلى حدوث الاشتباكات وكان هو المتسبب الرئيسى فى أحداث المباراة التى أظهرت الرياضةالمصرية بشكل يخالف السلوك الرياضى القويم والروح الرياضية

– قيامه بدفع يد الحكم بعد قرار طرده متعمدًا الاستمرار فى سوء السلوك.

– الاندفاع نحو لاعبى الزمالك أثناء احتفالهم والتعدى عليهم بالضرب.

• ثانيا: أحمد زاهر إدارى الزمالك:
– قيامه بدفع وليد سليمان لاعب الأهلى أرضا أثناء قيام الأخير بفض الاشتباكات ومنع اللاعب كهربا من الاستمرار فى اعتداءاته.

– اشتباكه مع لاعبى الأهلى والتعدى بالضرب على كهربا ووليد سليمان وحسين الشحات وأحمد الشيخ لاعبى الأهلى مما سبب مزيدا من الاحتقان.

– سبق معاقبته فى واقعة مماثلة فى ذات الموسم الرياضي.

• ثالثا: إمام عاشور لاعب الزمالك:
– قيامه بركل وليد سليمان لاعب الأهلى بالقدم بشكل مهين بعد سقوطه أرضا أثناء محاولته فض الاشتباكات بين لاعبى الفريقين

• رابعا: شيكابالا لاعب الزمالك:
– قام بأفعال وسلوك رياضى مشين وتصرف غير لائق يسئ لجماهير النادى المنافس ردا على سباب وهتافات جماهير النادى الأهلى له أثناء احتفاله بفوز فريقه.

• خامسا: عبد الله جمعة:
– توجه مسرعا عقب إحراز هدف الفوز متعمداً إلى جماهير الأهلى للاحتفال مما أثارها.

• سادساً: ياسر إبراهيم وأجايى لاعبا الأهلي:
– حاولا إثارة جماهير الزمالك بتصرفات وإشارات تخالف الروح الرياضية.

• سابعاً: بن شرقى لاعب الزمالك:
-قام الحكم بإنذاره عن فعل صدر منه أثناء المباراة ولم يثبت صدور أفعال منه بعد المباراة.

• ثامناً: ناديا الأهلى والزمالك:
-كان يتعين على مسئولى الناديين السيطرة على اللاعبين ومنعهم من إثارة الجماهير لمنع حدوث كل هذه التجاوزات

كما قامت اللجنة بفحص الشكوى المقدمة من الكابتن / محمد فضل عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ضد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك لأدلائه بتصريحات تلفزيونيه عقب المباراة تسئ لمجلس إدارة الاتحاد يوم 20فبراير الحالى فى إحداى البرامج المذاع على قناة نادى الزمالك والذى ارفق بشكواه أسطوانة مدمجة ( CD ) لهذه المداخلة شاهدته اللجنة.

منع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من المشاركة فى أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه لأدلائه بتصريحات تلفزيونيه عقب المباراة تسئ لمجلس إدارة الاتحاد وسبق معاقبته فى واقعه مماثلة بذات الموسم الرياضى الحالي.

– سبق معاقبته فى واقعه مماثلة بذات الموسم الرياضى الحالي.

• وبعد ما تقدم وإذا كان ما يهم الاتحاد المصرى لكرة القدم ان يذكر الجميع أنه على مسافة واحده من جميع الاندية تحت لواء الاتحاد المصرى لكرة القدم ويعمل الاتحاد على المحافظة على سمعه الكرة المصرية وعلى مصالح جميع الاندية واللاعبين بشكل متواز دون أى تفرقه مهما كان نوعها لذا تعين إيضاح ما سبق.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: