رياضة

الاتحاد الدولي لكرة السلة ورابطة دوري “كرة السلة الأمريكي” للمحترفين يوقفان جميع منافساته بسبب “كورونا”

بوابة اليوم الأول

علق الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، جميع منافساته ابتداءً من 13 مارس الجاري، بسبب تهديد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاء على الموقع الرسمي التابع للاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا): “بالنظر إلى الوضع الحالي مع تفشي فيروس كورونا ومن أجل حماية صحة وسلامة اللاعبين والمدربين والمسؤولين والمشجعين، سيتم تعليق جميع المسابقات التي تجري تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة السلة، وذلك ابتداء من يوم الجمعة 13 مارس. وستواصل الـ”فيبا” مراقبة الوضع بشكل يومي وتقييم الخيارات لاحتمال استمرار المنافسات”.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية ، فيروس كورونا وباء عالميا (جائحة)

ويبلغ عدد الدول التي شهدت إصابات بالفيروس حالياً، ما لا يقل عن 116 دولة ومنطقة وبحسب منظمة الصحة العالمية، أصيب أكثر من 126660 ألف شخص وبلغ عدد الوفيات أكثر من 4641 حول العالم.

يشار إلى أن حصيلة الإصابات المؤكدة بالوباء التاجي في البر الصيني 80932 حالة حتى الآن، و62888 حالة من المصابين تعافوا وغادروا المستشفيات والوفيات 3172 حالة.

,قررت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ، تعليق الموسم المنتظم “حتى إشعار آخر”، وذلك بسبب إصابة لاعب يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير بفيروس كورونا المستجد بحسب ما كشف موقع “إي أس بي أن”.

وقالت الرابطة في بيان أنها “قررت إيقاف اللعب عقب المباريات التي كانت مقررة الليلة (الأربعاء) حتى إشعار آخر”، مضيفة “ستستغل الرابطة هذا التوقف لتحديد الخطوات التالية للمضي قدما في ما يتعلق بوباء فيروس كورونا”.

واتخذت الرابطة القرار مباشرة بعد تعليق المباراة المقررة بين يوتا جاز ومضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر، في وقت كشفت مصادر مطلعة لشبكة “أي أس بي أن” بأن إصابة روبير بالفيروس كانت السبب خلف قرار تعليق المباراة ومن ثم الموسم المنتظم بأكمله.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: