رياضة

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يعلن تأجيل “دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية” بسبب “كورونا” لأجل غير مسمى

بوابة اليوم الأول

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشكل رسمي، تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد- ١٩) ، لأجل غير مسمى.

وسيعلن الاتحاد الأفريقي في أقرب وقت، قراره بتأجيل المواجهات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار كاف في بيانه، إلى أن القرار جاء بعد تبادل المشاورات مع منظمة الصحة العالمية، التي أوضحت أن الوضع في أفريقيا “لا يزال غير مستقر”.

وأضاف الكاف “تقع على عاتق الجميع مسؤولية المشاركة الفعالة في مكافحة فيروس كورونا، الذي قد يكون له تأثيرا أكثر خطورة على قارتنا من أي مكان آخر”.

وناشد الاتحاد “جميع الأفارقة بضرورة الالتزام بتوصيات منظمة الصحة وكذلك السلطات المحلية”.
ولم يحدد الاتحاد الأفريقي الموعد المحدد لإقامة مواجهتي نصف نهائي دوري الأبطال، وكذلك مواجهتي الكونفدرالية.

يذكر أنه كان من المقرر إقامة المواجهات في مطلع شهر مايو المقبل.

ويتواجد ثلاثة أندية مصرية في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية بواقع الأهلي والزمالك في البطولة القارية الأولى على مستوى الأندية بجانب بيراميدز في البطولة الثانية من المسابقة.

القرعة أسفرت عن مواجهتي عربية مغربية في بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث سيخرج قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك لمواجهة الوداد والرجاء البيضاويين في الأول أو الثاني من مايو على أن تقام موقعتي الإياب في مصر أحد يومي 7 أو 8 من نفس الشهر.

أما بيراميدز، فسيواجه حوريا كوناكري الغيني حيث ستقام المباراة الأولى في مصر على أن تقام موقعة الإياب بغينيا خلال شهر مايو أيضًا.

وأصدر الكاف بياناً رسميا عبر موقعه الإليكتروني، كشف من خلاله عن تأجيل عدد من المباريات في ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة بشأن انتشار فيروس كورونا، وحالة الإغلاق في معظم البلاد.

وقررت لجنة الطوارئ في “كاف” تأجيل المباريات التالية حتى إشعار آخر:

– مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، التي كان مقرر لها أيام ١-٣ مايو، و٨-١٠ مايو.

– مباريات تصفيات كأس العالم للسيدات تحت ١٧ عام.

وجاء في بيان “كاف” أنه سيتم تحديد موعد لتلك المباريات في الوقت المناسب، وأنه يتم متابعة الوضع عن قرب والتواصل مع السلطات المختصة مثل منظمة الصحة العالمية بشأن تأثير كورونا على القارة الأفريقية.

وتعاني كرة القدم على مستوى العالم من توقف للنشاط بسبب تفشي فيروس كورونا، وقرر “كاف” في وقت سابق تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ٢٠٢١، بجانب تأجيل أمم أفريقيا للمحليين.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: