رياضة

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يدرس نقل نهائي “دوري أبطال أفريقيا” من الكاميرون إلى المغرب

بوابة اليوم الأول

كشفت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يدرس نقل نهائي النسخة الجارية لبطولة دوري أبطال أفريقيا من ملعب “جابوما” بمدينة دوالا الكاميرونية حيث لم يعد مسئولو الكاف متحمسين لإقامة النهائي بالكاميرون وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا وسرعة انتشاره بهذا البلد الإفريقي، وعدم وجود ضمانات لاحتوائه في الفترة التي تقرر أو تحدد أن تكون تاريخا أو موعدا لخوض النهائي.

وقالت صحيفة “المنتخب” المغربية أن ملعب أماهور برواندا هو البديل القوي وقد كان مرشحا منذ البداية لاحتضان نهائي دوري الأبطال حيث عادت أسهمه لترتفع من جديد بعد التطورات الوبائية الأخيرة بالقارة الأفريقية.

وكشفت الصحيفة عن وجود اتجاه قوى في الكاف لإقامة النهائي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، حال تأهل الوداد والرجاء إلى المباراة النهائية.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد والزمالك ضد الرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي كان مقررًا اليوم وتم تأجيله إلى أجل غير مسمى.

أكد عبد المنعم باه، سكرتير الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، أنه من المبكر تحديد مواعيد مباريات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

قال سكرتير الكاف، فى تصريحات نشرها موقع “le360” المغربى، “حتى الآن، لم يتم اتخاذ قرار. مازال الوقت مبكرا لإعادة جدولة المباريات”.

وأضاف عبد المنعم باه، أن الاتحاد الأفريقى لم يحدد حتى الآن أى مواعيد لاستئناف النشاط الكروى فى القارة السمراء، خاصة بطولتى دورى الأبطال والكونفدرالية، نافيا تحديد أى موعد للمواجهات الحاسمة.

وكان من المقرر أن يلتقى الأهلى مع الوداد المغربى، والزمالك مع الرجاء المغربى، فى الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، قبل أن يقرر الاتحاد الأفريقى تأجيل المنافسات، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

كما قرر الكاف أيضا تأجيل نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، الذى كان محددا له يوم 29 مايو المقبل فى الكاميرون، بالإضافة إلى مباراة نهائى الكونفدرالية، يوم 24 من نفس الشهر فى المغرب.

وتسبب تفشى فيروس كورونا فى توقف جميع المنافسات المحلية والقارية بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: