تقارير

الإشارة حمرا … “تبقى اللى تخاف منه”

بقلم:  جمال الزهيرى

** خلاصة السوبر المصرى باستاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبى.. أنه أحـيـانـا «الـلـى تـخـاف مـنـه متلاقيش احسن منه».. والمؤكد أن هذا ما يقوله لـسـان حــال كــل الـزمـلـكـاويـة بـعـد أن حـصـدوا خـلال خمسة أيـام لقبين لم يكونا على الـبـال: الـسـوبـر الإفريقى والسوبر المصرى.. الأول من بين أنياب الـتـرجـى الـتـونـسـى والـثـانـيـة مــن فم الأهلى الكبير.. وقـد حـدث ذلـك بعد فـتـرة مـن شـكـوى مـسـئـولـى الـزمـالـك من سـوء الحـال والـظـروف المعاكسة..

ومابين الدوحة وأبوظبى نجح «زمالك كارتيرون» فى الحصول على اللقبين لــيــســود الـــنـــادى الأبـــيـــض أو هـكـذا يـفـتـرض حـالـة مــن الــهــدوء والـرضـا بعد مشوار متعثر فى الدورى المصرى لـتـعـود لـلـزمـالـك هـيـبـتـه بـبـطـولـتـين سوبر وليس مجرد فوزين.

وبعكس ما كان موجودا على مسرح الأحداث من شكاوى زملكاوية يبدو أن كـرة اللهب غادرت الزمالك وانطلقت نحو النادى الأهــلــى لـتـبـدأ عــلامــات الاسـتـفـهـام تحيط بـ”فايلر” بعد اشهر من العسل بينه وبين جماهير الأهلى.

** خـلاصـة الـسـوبـر المــصــرى.. أن كـارتـيـرون كـان أكـثـر ذكــاء وواقـعـيـة فى تنظيم صـفـوف فـريـقـه المـرهـق فصار أشبه بمن اخترع طريقة اداء تناسب الفريق الأبيض بعدم فتح الخطوط ونجــح فــى اســتــدراج الأهــلــى وفـايـلـر للنتيجة الـتـى يـرجـوهـا وهــى انـهـاء الــوقــت الأصــلــى بـالـتـعـادل لـلـوصـول لـركـلات الـتـرجـيـح مـن نقطة الجــزاء لانـه كـان واثـقـا أن اللعب مـع الأهلى مباراة مفتوحة يعرض فريقه لخطر شديد على ضوء النشوة التى يعيشها الأهلىخاصةفىالدورىوأيضابسبب ارهاق لاعبيه خلال الاسبوع الحالى.

** خـــلاصـــة الـــســـوبـــر المــصــرى «كــمــان».. أن يعقوب الـسـعـدى المذيع الامـــاراتـــى الـشـهـيـر وقــنــاة أبـوظـبـى الرياضية كلها قدمت على مدار أيام تـغـطـيـة أكــثــر مــن رائــعــة خــاصــة فى الـتـقـاريـر الخـارجـيـة.. وفـتـح الـزمـلاء طـاقـة حـب مـتـجـددة فـى عـشـق مصر ولـيـسـت غـريـبـة عـلـيـهـم بــصــراحــة.. احـيـيـه طـبـعـا واشــكــره عـلـيـهـا.. وهـى درس رائع فى التغطية الإعلامية كما يـجـب أن تـكـون وأتمـنـى أن تـغـار منه القنوات اياها التى أصبح العمل فيها «بالدراع» وليذهب المشاهد للجحيم.

كلمة حق أقولها كمتابع للحدث من قـلـب الـقـاهـرة خــلال الأيـــام المـاضـيـة وتــعــبــيــرا عــن وجــهــة نــظــر مـلايـين المشاهدين فى مصر المحروسة.

[email protected]

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: