رياضة

الأهلي يُفوز علي الإسماعيلي 0/3 ليصل للنقطة 71 ليتبقى خطوة واحدة على لقب درع الدوري الـ 42

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

نجح فريق النادي الأهلي في تحقيق مكاسب عديدة من راء الفوز الكبير الذي حققه على الإسماعيلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ، الجمعة، بإستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري الممتاز .

الاهلي يغازل درع الدوري
بات الأهلي على بُعد خطوة واحد من حسم لقب الدوري رسمياً بعد الفوز الكبير الذى حققه على الدراويش الليلة بثلاثية نظيفة سجلها ، على معلول وأليو بادجي وأحمد الشيخ وبذلك يرفع الأهلي رصيده إلى 71 نقطة ويتبقي 3 نقاط فقط على التتويج بلقب الدوري رسمياً ، ونجحت “صواريخ” الأهلي في ضرب معقل الإسماعيلي في المباراة التي أقيمت اليوم ( 11 سبتمبر).

من مكاسب الأهلي في مباراة الدراويش أيضاً أن المارد الأحمر نجح في تغيير مجرى المباراة فبعدما تفوق الأسماعيلي نسبياً في الشوط الأول عقب إحراز على معلول هدف التقدم للأحمر في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء عاد المارد الأحمر للتفوق في الشوط الثاني وسجل هدفين رائعيين.

ضم تشكيل الأهلي كلاً من : محمد الشناوي ، محمد هاني،أيمن أشرف، رامي ربيعة وعلي معلول ، حمدي فتحي، اليو ديانج، محمد مجدي قفشة، جيرالدو ، أجاي واليو بادجي ، وشارك أيمن أشرف في اللحظات الأخيرة قبل إنطلاق المباراة بدلاً من ياسر إبراهيم الذى تعرض للأصابة ، ويجلس على دكة بدلاء الأهلي محمود كهربا، مروان محسن، وليد سليمان، ايمن أشرف، علي لطفي، أحمد الشيخ، محمود وحيد، أحمد فتحي وعربي بدر.

تغييرات مؤثرة من فايلر
تغييرات فايلر المدير الفني للأهلي واصلت التفوق في المباريات الأخيرة فبعدما كان لها دور كبير في التفوق خلال لقاء حرس الحدود الأثنين الماضي عادت التغييرات لتؤكد تقوفها في لقاء الإسماعيلي فقد سجل الشيخ هدفاً وصنع وليد سليمان هدفين.

وشهدت المباراة مشاركة محمود عبد المنعم كهربا لأول مرة بعد إنتهاء الايقاف لمدة 10 مباريات بسبب أحداث السوبر المحلي ، كما احتفل لاعبو الفريق على طريقة مؤمن زكريا لاعب الفريق السابق الذي يمر بظروف صحية صعبة.

الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بشكل حماسي ونجح على معلول في تسجيل هدف مُبكر للأحمر في الدقيقة الخامسة ، وبعد الهدف نشط فريق الإسماعيلي بعد هدف معلول وحاول زياردة شباك محمد اشلناوي عن طريق محمد الشامي الذي أنطلق بأكثر من كرة ،و تواصلت الإثارة في الملعب من جانب الفريقين وأحتسب محمود عاشور حكم اللقاء ضربة جزاء ثانية للأهلي بعدما لمست الكرة يد أحد لاعبي الإسماعيلي خلال كرة مشتركة مع قفشة داخل منطقة جزاء الأسماعيلي لكن عاشور تراجع عن إحتساب ضربة الجزاء بعد اللجوء لتقنية “الفار”.

عاد الإسماعيلي للخطوة وأهدرشيلونجو فرصة تسجيل هدف التعادل للدراويش في الدقيقة 27 بعدما تلقي تمريرة جيدة وراوغ محمد هاني لكنه سددها بجوار القائم ، قبل أن يهدأ اللعب عدة دقائق وسط الملعب وأنعدمت الخطورة قبل أن تتجدد الإثارة مرة أخرى بإحتساب محمود عاشور ضربة جزاء للأسماعيلي بدعوى لمس الكرة “يد ” رامي ربيعة ولجأ عاشور لتقنية “الفار” وأعلن أن الكرة ركلة جزاء تصدى لها عمر الوحش لكن الأخير سدد الكرة فوق العارضة بمسافة بعيدة ليُهدر فرصة التعادل في الدقيقة 45.

حاول الإسماعيلي التعادل في الدقائق الأخيرة كما حاول الاهلي تسجيل هدف ثاني لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الاهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني حماسية أيضاً من جانب الفريقين وأن كان الإسماعيلي مازال يقدم كرة سريعة بعكس الحال مع الأهلي الذي يلعب بشكل هادئ ويحتفظ بالكرة كثيراً ، وشارك أحمد مدبولي بدلاً من عمر الوحش وهمام طارق بدلاً من محمد مخلوف ، ودفع فايلر المدير الفني للأهلي بوليد سليمان بدلاً من أجاي كما شارك أحمد الشيخ بدلاً من قفشة في الدقيقة 64.

وفي الدقيقة الأولى له في الملعب صنع وليد سليمان هدفاً سجله بادجي في الدقيقة 65 بعدما راوغ دفاع الدراويش بشكل رائع وسجل بيسراه في شباك حارس الدراويش مُعلناً تسجيل الهدف الثاني.

وإحتفل بادجي مع لاعبي الأهلي على طريقة مؤمن زكريا ، وأشهر محمود عاشور بطاقة صفراء لمحمد الشامي في الدقيقة 71 بسبب عرقلة محمد هاني.

وفي الدقيقة 72 سجل أحمد الشيخ هدفاً ثالثاً للأهلي بعدما سقطت الكرة من “يد” محمد مجدي حارس الإسماعيلي إثر كرة رائعة سددها وليد سليمان لتجد الشيخ يودعها ببراعة في شباك الإسماعيلي.

وشارك محمود وحيد بدلاً من على معلول ومروان محسن بدلاً من بادجي وكهربا بدلاً من جيرالدو في الدقيقة 77 ، وحاول الإسماعيلي العودة للمباراة بهجمات مُتباعدة كما ضغط الأهلي عن طريق كهربا وسليمان لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.الصورةالصورةالصورةالصورةالصورةالصورةالصورةالصورةالصورةالصورةالصورةالصورةالصورة

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: