رياضة

الأهلي يفوز بمباراة “القمة” بعد غياب فريق الزمالك في قمة “لم تُلعب” ويصل إلى 48 نقطة محققاً الانتصار رقم 16 على التوالى

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

أعلن الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا فوز فريق النادي الأهلي بمباراة القمة ضد الزمالك المؤجلة من الجولة الرابعة في بطولة الدوري المصري الممتاز بعد عدم وصول الأبيض إلى استاد القاهرة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 48 نقطة محققاً الانتصار رقم 16 على التوالى من أصل 16 مباراة خاض منها الأحمر 15 لقاء وفاز بالأخير بانسحاب الخصم.

وتجمد رصيد الزمالك عند 31 نقطة في المركز الثالث خلف المقاولون العرب الذي لعب مباراة واحدة أكثر من الأبيض ويتقدم بفارق نقطة وحيدة.

وقال الاتحاد المصري في بيان على صفحته بموقع فيسبوك”نأسف لهذا المشهد .. وستطبق اللائحة،
علما بأنه تم التنسيق مع الأمن، وقد تبين لنا أنه لا توجد أي عوائق تحول دون وصول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة”.

ووفق لائحة اتحاد الكرة، فإنه في حال عدم حضور أحد الفريقين، يعلن الفريق الآخر فائزا بنتيجة 2- صفر.

وكان من المقرر ان تنطلق المباراة عند السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، في أعقاب جدل واسع بعد الاشكالات التي شهدتها مباراة الكأس السوبر بين الفريقين في أبوظبي الأسبوع الماضي (فاز الزمالك بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل السلبي) والعقوبات القاسية التي فرضها الاتحاد عليهما، وقوبلت باعتراض الطرفين.

لكن الاتحاد المصري أعلن بداية تأخير الموعد ساعة واحدة “نظرا لموجة الأمطار وسوء الأحوال الجوية”.

وفي ستاد خالٍ من المشجعين ومن دون وجود لاعبي الزمالك، أطلق الحكم صافرة البداية بعد الوقوف دقيقة صمت حدادا على الأمين العام السابق للاتحاد الإفريقي عمرو مصطفى، قبل أن يطلق بعد 20 دقيقة صافرة النهاية لعدم حضور الزمالك الى الملعب.

وانتظر حكم اللقاء لمدة 20 دقيقة، قبل أن يعلن ينهي المباراة بعد تأكيد انسحاب الزمالك.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير إعلامية أن حافلة الزمالك تعطلت حين كانت في طريقها إلى الملعب، مشيرة إلى أن إدارة الفريق توجهت إلى أحد أقسام الشرطة لتحرير محضر بالواقعة لإثباتها، وإرسالها إلى اتحاد الكرة.

وكان طاقم التحكيم والأهلي قد وصلا إلى ستاد القاهرة الدولي قبل الموعد الأساسي للمباراة، بينما تأخرت حافلة الزمالك في ذلك.

وسبق المباراة جدل كبير، خصوصا بعدما راجت أخبار مفادها أن الزمالك قرر عدم المشاركة، احتجاجا على عقوبات اتحاد الكرة بحقه، عقب أحداث مباراة السوبر المصري، الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق الاثنين، عقد مجلس إدارة الزمالك اجتماعا، من أجل حسم موقف الفريق الأول من المشاركة، ليتقرر بعدها تشكيل قائمة من الشباب والناشئين لخوض القمة أمام الأهلي.

وكانت الأزمة قد اشتعلت بين الفريقين خلال مباراة السوبر التي خاضاها في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الخميس، وانتهت بشجار عنيف بين اللاعبين، أعقبه فرض عقوبات صارمة شملت الوقف لبقية الموسم ضد بعض اللاعبين.

ويواجه الزمالك عقوبات بخصم النقاط بنهاية الموسم بسبب الانسحاب وعدم إرسال فريقه لخوض القمة، لكن رئيس النادي الأبيض أكد أن اتحاد الكرة لن يخصم أي نقاط من فريقه.

وهدد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بالرحيل نهائياً عن مصر في حالة خصم نقاط من نادي الزمالك، مشيراً إلى أن ما فعله بعدم إقامة المباراة جاء لمصلحة الدولة ولاعبي الأهلي والزمالك.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: