رياضة

الأهلى يفوز علي فريق أسوان “المُكافح” بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري الممتاز

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

استعاد فريق الأهلي ذاكرة الانتصارات وحقق فوزاً ثميناً على فريق أسوان “المُكافح” بثلاثية نظيفة، حملت توقيع جيرالدو ووليد سليمان وبادجي، خلال المباراة التى جمعتهما ، باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها لنهايتها، وتعرض الثنائي محمود متولي وأحمد الشيخ للإصابة في الشوط الأول، ولكن عزيمة الأهلي مكنته من تسجيل الثلاثية والفوز بالمباراة.

وعاد الأهلي للانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية مع الإنتاج الحربي بهدف لمثله ورفع الأحمر رصيده إلى 56 نقطة يؤمن بهم قمة الدوري ويواصل رحلة الدفاع عن اللقب المحلي، فيما تجمّد رصيد أسوان عند 19 نقطة يبقي بها في المركز الـ13.

ونجح الأهلي في التغلّب على “كفاح” فريق أسوان وكذلك لعنة الإصابات التى ضربت الفريق في مباراة الليلة، بعدما غادر الثنائي محمود متولي وأحمد الشيخ أرض الملعب للإصابة.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ومحمود متولي وأحمد فتحي وأيمن أشرف وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وأحمد الشيخ ومحمد مجدي أفشة وجيرالدو وجونيور أجايي. وأجرى السويسري ثلاثة تغييرات اضطرارية للإصابات، بنزول ياسر إبراهيم وأليو ديانج ووليد سليمان بدلًا من محمود متولي وأحمد الشيخ وجيرالدو، بالإضافة إلى نزول محمد هاني وأليو بادجي بدلًا من حمدي فتحي وجونيور أجايي مع أحداث الشوط الثاني.

فيما لعب أسوان المباراة بتشكيل مكوّن من مسعد عوض في حراسة المرمى، محمد جابر ميدو، محمود نعيم، طارق أبو العز، أحمد عامر، ابراهيم جلال، ابراهيم القاضي، محمد المرسي، أحمد صغيري، مصطفى البدري ومحمد إسماعيل.

بداية حماسية من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً بهدف تسجيل هدف مُبكر ونشط أداؤه عن طريق تمريرات محمد مجدي قفشة ومعلول والشيخ، فيما اعتمد أسوان على الهجمة المرتدة محاولاً استغلال سرعة مصطفى البدري ومحمد إسماعيل لكن دفاع الأهلي تعامل بشكل جيد مع حماس لاعبى الفريق الأسواني.

في الدقيقة الخامسة شن الأهلي محاولة هجومية خطيرة بعد تمريرة بينية جيدة من محمد مجدي قفشة لزميله جيرالدو انفرد على إثرها بالمرمى تماما ثم راوغ الحارس مسعد عوض وسقط جيرالدو وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ضربة جزاء لجيرالدو لكن طارق مجدي حكم المباراة رفض الامتثال لطلب لاعبى الأهلي وأمر باستكمال المباراة.

وواصل الأهلي الهجوم إلى أن نجح جيرالدو في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، بعدما تلقى تمريرى رائعة من قفشة وسددها برأسه في شباك مسعد عوض وواصل الأحمر الضغط على مرمى الفريق الأسواني.

في الدقيقة 17 شهدت ضياع هدف مؤكد لأسوان بعدما قاد مصطفى البدري هجمة رائعة وراوغ أحمد فتحي وسدد كرة جيدة، لكن القائم تعاطف مع الاهلي وأنقذ الكرة بغرابة شديدة.

وتعرض محمود متولي لإصابة قوية في الدقيقة 20 وتوقفت المباراة دقيقتين تقريباً لعلاج اللاعب لكن دون جدوى، ليُغادر أرض الملعب ويحل ياسر إبراهيم بدلاً منه.

حاول الأهلي مُجدداً السيطرة على مجريات المباراة وسدد قفشة كرة قوية مرت بجوار القائم ، فيما مثّلت هجمات أسوان المرتدة خطورة على مرمى الأهلي. وبمرور الوقت نشط أداءالفريقين بشكل أكثر وظهر واضحاً أن أبناء ظهرة الجنوب لا يخشون الأهلي بعدما لعبوا بدون خوف وشكّلت هجماتهم خطورة على مرمى محمد الشناوي.

وسط محاولات الأهلي لإحكام زمامه على مجريات الأمور تلقى الفريق صدمة أخرى بسقوط أحمد الشيخ للإصابة في الدقيقة 40 وفشل الجهاز الطبي للأهلي في إسعافه، ليغادر اللاعب أرض الملعب هو الآخر ويشارك آليو ديانج بدلاً منه.

وسدد قفشة كرة رائعة في الدقيقة 45 لكن القائم تعاطف هذه المرة مع أسوان، ليستمر الهجوم الأهلاوي والخطر الأسواني على فترات لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الاهلي بهدف جيرالدو.

الشوط الثانى
جاءت بداية الشوط الثاني بتغيير ثالث للأهلي بنزول وليد سليمان من جيرالدو صاحب هدف الفريق، وتواصلت السيطرة للأهلي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، غير أن الفريق الأسواني لم يستسلم وظهرت له أنياب هجومية من فترة لأخرى.

حاول الأهلى تنويع هجماته بهدف زيارة شباك، وسدد قفشة أكثر من كرة ومرر معلول كرات عرضية لكنها لم تجد من يستغلها. وهدأت المباراة قليلاً وانحصر اللعب وسط الملعب لتنعدم الخطورة على مرمى الفريقين، وإن كان أسوان قد عاد مرة أخرى لشن هجمات مُتباعدة على مرمى الأهلي، وأنقذ محمد الشناوي كرة عرضية خطرة قبل أن تصل لمهاجم أسوان، وسقط الشناوي على الأرض للإصابة لكنه نهض سريعاً واستكمل اللقاء.

وشارك محمد هاني بدلاً من حمدي فتحي وبادحي بدلاً من أجاي في الدقيقة 75 ليسدل فايلر الستار على التغييرات الخمسة في الفريق.

آخر 15 دقيقة من المباراة كانت مُثيرة بسبب رغبة الأهلي المتتالية في تسجيل هدف ثان لتأمين الفوز، كما ضغط أسوان بشكل واضح ونجح في تشكيل خطورة واضحة على مرمى الشناوي، إلى أن نجح وليد سليمان في تسجيل هدف ثان في الدقيقة 83 الذى تلقي تمريرة جيدة من محمد هاني ليودعها في الشباك.

الدقائق الأخيرة شهدت استمرار اللعب الحماسي من جانب أسوان كما لعب الاهلي بهدوء بعد تسجيل الهدف الثاني قبل أن ينجح آليو بادجي في تسجيل هدف ثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بعده بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 56 نقطة، ليحكم قبضته على صدارة مسابقة الدوري الممتاز، وبفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه، فيما توقف رصيد أسوان عند 19 نقطة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: