رياضة

الأهلى يستعيد نغمة الانتصارات ويفوز علي الجونة بهدف قاتل من الوقت بدل الضائع

الشناوى يواصل التألق ويصنع هدف الفوز ومروان محسن يعود للتهديف من جديد

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

اقتنص النادى الأهلى ثلاث نقاط غالية بعد الفوز على الجونة بهدف نظيف فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، فى المواجهة التى أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة 22 من بطولة الدورى العام، بهذه النتيجة رفع الأهلى رصيده للنقطة 59 محتلاً صدارة ترتيب مسابقة الدورى العام فيما توقف رصيد الجونة عند النقظة 21 محتلاً المركز الـ14.

تشكيل الفريقين
بدأ الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من فى حراسة المرمى محمد الشناوى، خط الدفاع: أيمن أشرف، رامى ربيعة، على معلول، أحمد فتحى، خط الوسط : عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدى قفشة، جونيور أجاى، جيرالدو، خط الهجوم: والسنغالى أليو بادجى، بينما ضم تشكيل الجونة كلاً من إسلام طارق فى حراسة المرمى، ألان كيامباد، محمد نجيب، جوناثان نجويم، خالد صبحى، سيرجى أكا، عمرو بركات، إسلام رشدى، أحمد مجدى، إسلام عبد النعيم ووالتر بواليا.

الشوط الأول
بدأ الأهلى ضاغطاً من بداية المباراة أملاً فى إحراز هدف مبكر، وأهدر أليو بادجى فى الدقيقة الخامسة أول فرص المباراة بعد وصول الكرة له داخل منطقة الجزاء له ولكنه سددها ضعيفة فى يد حارس الجونة، واصل الأهلى ضغطه وأهدر أليو بادجى ثانى فرض اللقاء بعد أن وصلته كرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد جسد حارس الجونة بدل من الكرة فى الدقيقة السابعة، لجأ الجونة للدفاع المتكتل لمنع الأهلى من اختراق حصونه ولكنه لم يحاول مهاجمة الأهلى إلا فى بعض اللقطات على استحياء.

وفى الدقيقة 12 حصل الأهلى على ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء سددها قفشة ولكنه أرتطمت بالحائط البشرى، وفى الدقيقة 17 مر جيرالدو بمهارة من الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية لكنها أرتطمت بالدفاع خرجت ركلة ركنية والتى تصدى لها على معلول ووصلت لرامى ربيعة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها فوق العارضة.

انحصر اللعب فى وسط الملعب وانخفض أداء لاعبى الأهلى وحاول الجونة الدخول فى أجواء المباراة وبناء هجمات على الفريق الأحمر إلا أن دفاع الأهلى أفسد الهجمات قبل وصولها لمناطق الخطورة.

وحصل أليو بادجى على خطأ من على حدود منطقة الجزاء فى الدقيقة 29 سددها على معلول ولكنها أرتطمت بالحائط البشري. وفى الدقيقة 34 أرسل محمد الشناوى حارس الأهلى كرة طولية لمحمد مجدى قفشة الذى راوغ أكثر من لاعب قبل أن يسدد كرة على عكس اتجاه حارس الجونة ولكنها ارتطمت فى العارضة، حصل الأهلى فى الدقيقة 43 على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء سددها على معلول فى الحائط البشرى لترتد لمحمد مجدى قفشة الذى سددها أيضاً فى الحائط البشرى، واستمر ضغط الأهلى أملاً فى احراز هدف قبل انتهاء الشوط إلا أن صافرة ابراهيم نور الدين حكم اللقاء كانت أسرع وأعلن انتهاء الشوط الأول.

الشوط الثانى
يواصل الأهلي الضغط مع بداية الشوط الثاني ويحصل على ضربة ركنية في الدقيقة 46، ‏ولكن تمر دون خطورة، ويهيئ بادجي الكرة لمجدي أفشة، الذي أطلق تصويبة قوية تصدى لها إسلام طارق وحولها دفاع الجونة إلى ضربة ركنية.
في الدقيقة 59، يمرر جيرالدو لمجدي أفشة المنطلق في الجبهة اليمنى، ويرسل عرضية تمر من ‏أمام بادجي دون خطورة.
يشهر إبراهيم نور الدين حكم المباراة الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء لـ«أليو ديانج» في ‏الدقيقة 61 ويلعب الأهلي بعشرة لاعبين.

يجري الأهلي تغييرًا اضطراريًّا في الدقيقة 65 بنزول ياسر إبراهيم بدلا من أيمن أشرف، ‏الذي اشتكى من آلام عضلية، كما دفع الجهاز الفني بـ«أحمد الشيخ» على حساب جيرالدو، ويطلق ‏إسلام محارب تصويبة تمر بجوار القائم الأيسر للشناوي في الدقيقة 68،‏ وتضيع فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 70 عن طريق بادجي، الذي تسلم تمريرة من الشيخ ‏داخل منطقة الجزاء وأطلق تصويبة تمر بجوار القائم الأيسر.

ينجح محمد الشناوي في إنقاذ مرماه ببراعة في الدقيقة 73 بعد تسلم محارب للكرة داخل منطقة ‏الجزاء وإطلاق تصويبة تصدى لها حارس الأهلي وأبعدها خارج منطقة الجزاء.

يجري الأهلي تغييرا جديدا بنزول محمود وحيد على حساب أجايي، ويواصل الفريق الضغط ‏ويحصل على ركنية في الدقيقة 84، ولكن تمر دون خطورة.

ويتحرك بادجي في الجبهة ‏اليمنى ويرسل تمريرة أرضية لمجدي أفشة، الذي أطلق تصويبة تمر بجوار القائم الأيسر لحارس ‏الجونة.‏

يلجأ رينيه فايلر إلى دكة البدلاء من جديد ويدفع بمروان محسن على حساب أليو بادجي، في ‏الدقيقة 87، وحمدي فتحي على حساب مجدي أفشة، وعلى مدى الدقائق الأخيرة حاول الأهلي ‏تنظيم أكثر من هجمة قوية، وينطلق محمد الشناوي بالكرة إلى قرب منتصف الملعب، ويرسل كرة طويلة إلى مروان محسن، الذي نجح في تسلمها داخل منطقة الجزاء، ويطلق تصويبة قوية، محرزًا هدف الأهلي على يمين حارس الجونة في الدقيقة 95.‏

ويطلق إبراهيم نور الدين صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز مستحق للأهلي بهدف دون ‏رد.‏

تألق الشناوى ومروان محسن
شهد اللقاء تألق محمد الشناوى حيث زاد عن مرماه ببسالة وأنقذ كرتين للجونة كانت كفيلة بتغيير نتيجة اللقاء، بالإضافة لصناعة هدف الفوز لمروان محسن الذى نجح فى العودة للتهديف بعد فترة طويلة من الغياب ليرد على المشككين الذين هاجموه عقب لقاء القمة أمام الزمالك الأسبوع الماضى .

الفار يطرد ديانج
حصل المالى أليو ديانج، لاعب وسط الأهلى، على كارت أحمر بعد تدخل عنيف مع إسلام رشدى لاعب الجونة، وحصل ديانج على إنذار فى الشوط الأول بسبب الخشونة، وحصل على الإنذار الثانى عقب رجوع إبراهيم نور الدين حكم المباراة لتقنية حكم الفيديو التى أثبتت تعامل ديانج بخشونة مع رشدى، ليحصل على إنذار ثان وطرد فى الدقيقة 62 من عمر المباراة.

عودة ربيعة وفتحى لتشكيلة الأهلى
عاد أحمد فتحى ورامى ربيعة لتشكيلة الأهلى من جديد نظرا لغياب محمد هانى بسبب الإيقاف ، بينما فضل فايلر إشراك ربيعة بدلا من ياسر إبراهيم الغير موفق فى اللقاء الأخير أمام الزمالك.

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: