أخبار محلية

الأرصاد الجوية لمواجهة التقلبات الجوية تجدد تحذيرها من الطقس أول يوم في شهر رمضان

بوابة اليوم الأول

قدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية نصائح للمواطنين في أول أيام شهر رمضان، بسبب التقلبات الجوية.

وعن إيمان شاكر، وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، توقعها ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، 36 درجة، مصحوبا برياح وأتربة، تصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة من البلاد، بالإضافة إلى نشاط ریاح مثیرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة من العاصمة المصرية، القاھرة.

ونصحت الأرصاد الجوية مرضى الجهاز التنفسي والحساسية والجيوب الأنفية، بضرورة الابتعاد عن الأتربة وارتداء الكمامات، والابتعاد عن التواجد تحت اللوحات المعدنية والأشجار، نظرا لسرعات الرياح العالية التي قد تصل من 60 – 70كم/ساعة.

وحول أول أيام شهر رمضان، نوهت الدكتورة إيمان شاكر إلى ضرورة زيادة تناول المرطبات وشرب المياه خلال وجبة السحور والابتعاد عن الأملاح والسكريات، فيما نصحت بعدم تخفيف الملابس نظرا للفارق الكبير في درجات الحرارة يوم السبت حيث تنخفض الحرارة بأكثر من 10 درجات لتصل إلى 25 درجة على القاهرة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تفاصيل طقس أول 3 أيام من شهر رمضان، موضحة أن البلاد تتعرض لحالة من التقلبات الجویة الیوم الجمعة، حيث تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة مصحوبا برياح تصل للعاصفة وهطول أمطار، على أن تنخفض الحرارة 10 درجات ثاني وثالث أيام شهر رمضان.​

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: