بورصة وبنوك

ارتفاع ملحوظ بـ”أسعار الذهب” بقيمة “8 جنيهات” ليسجل عيار 21 وهو الأكثر تداولا فى مصر 745 جنيها للجرام

بوابة اليوم الأول

سجلت أسعار الذهب فى التعاملات المسائية ارتفاع ملحوظ بقيمة 8 جنيهات، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر تداولا فى مصر 745 جنيها للجرام ، بسبب ارتفاع سعر الذهب عالميا، بحسب إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب.

أسعار الذهب اليوم بعد ارتفاعها..
** عيار 18 : 638.55 جنيه للجرام

** عيار 21 : 745 جنيها للجرام

** عيار 24 : 851.40 جنيه للجرام

** الجنيه الذهب : 5960 جنيها

** السعر العالمي : 1715 دولار

وقال واصف، إن أسعار الذهب ارتفعت بمقدار 28 دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بسبب استمرار اضطراب الاقتصاد جراء فيروس كورونا، مشيرا إلى أن نسبة ارتفاع الذهب 1.6 % مع تراجع ملحوظ فى مبيعات الذهب فى مصر.

وارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية إذ يبدو أن إيطاليا تتجه لتخفيف قيود شاملة تهدف لاحتواء فيروس كورونا، مع استمرار حذر المستثمرين بشأن تعاف سريع بعد أن أصدرت المزيد من الشركات توقعات مالية تبعث على للقلق.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 بالمئة بحلول الساعة 0702 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبط ما يزيد عن ثلاثة بالمئة يوم الثلاثاء عقب انهيار تاريخي لأسعار النفط.

وربحت الأسهم الإيطالية 0.9 % إذ قال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إن البلاد، وهي من بين الأكثر تضررا في أوروبا، قد تبدأ في تخفيف أوامر صارمة بالبقاء في المنازل اعتبارا من الرابع من مايو.

وعلى الرغم من تعافي المؤشر هذا الشهر من مستويات متدنية سجلها في مارس ، فإن المؤشر القياسي ستوكس 600 يظل منخفضا 24 بالمئة عن مستواه القياسي المرتفع المسجل في فبراير ويتوقع محللون تعمق ركود الشركات في 2020 إذ يتسبب توقف شبه تام للأنشطة في الإضرار بأرباح الشركات.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *