رياضة

إيقاف لاعب التنس المصري “يوسف حسام” (مدى الحياة) بسبب تورطه في قضايا فساد والتلاعب بنتائج المباريات

بوابة اليوم الأول

أوقفت وحدة النزاهة في كرة التنس اللاعب المصري يوسف حسام مدى الحياة، بسبب تورطه في قضايا فساد والتلاعب بنتائج المباريات، ليحذو حذو شقيقه كريم حسام الذي واجه العقوبة ذاتها بعد أن وجهت إليه 16 تهمة بينها إعطاء معلومات سرية وتسهيل المراهنات.

وأصدرت وحدة النزاهة بياناً أكدت فيه بأن حسام (21 عاماً) الموقوف مؤقتاً منذ مايو الماضي، أوقف مدى الحياة بسبب تهم فساد متعددة والتلاعب بنتائج مباريات.

وقد أصدرت المحامية الإنجليزية الشهيرة جاين موالكاهي الحكم بحق حسام بعد جلسة استماع استمرت 3 أيام في لندن في مارس الماضي.

وكشف البيان الصادر عن وحدة النزاهة أنه خلال فترة 4 سنوات بين عامي 2015 و2019 قام حسام بالتآمر مع جهات أخرى بحملة واسعة النطاق متعلقة بمراهنات فاسدة على المستوى الأدنى في عالم كرة المضرب.

وأضاف البيان بأن الأمر يتعلق بـ21 خرقاً ضمن برنامج محاربة الفساد في كرة المضرب، بينها 8 حالات بالتلاعب بنتائج المباريات، 6 حالات حيث قام بتسهيل عملية المراهنات ثم بالطلب من لاعبين اثنين عدم بذل أفضل الجهود.

وختم البيان «بات حسام مستبعداً بصورة مستمرة عن المشاركة أو حضور أي حدث في كرة المضرب بإشراف السلطات المسؤولة عن التنس».

ويحتل حسام حالياً المركز 810 في تصنيف لاعبي التنس المحترفين علماً بأن أفضل مرتبة له كانت في ديسمبر عام 2017 عندما احتل المركز 291 عالمياً.

وكان كريم حسام شقيق يوسف أوقف أيضاً مدى الحياة بعد أن وجهت إليه 16 تهمة فساد عام 2018.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: