عاجل

إغلاق تام في “إسرائيل” لمواجهة تفشي وباء “كوفيد-19” بعد أرتفاع الوفيات إلى 116 والإصابات إلى أكثر من 11500 حالة

بوابة اليوم الأول

قررت الحكومة الإسرائيلية ، فرض إغلاق كامل في البلاد يبدأ الخامسة من مساء الثلاثاء وحتى فجر الخميس، وذلك للحد من تفشي وباء “كوفيد-19”.

وقال أوفير جندلمان، مدير المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، في بيان:

“سيفرض إغلاق تام آخر على إسرائيل ابتداءً من يوم غد الساعة 17:00 وحتى فجر الخميس”، مضيفًا أن القرار يأتي “كمحاولة أخرى للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد”.

وأعلن رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الاثنين، عن منع الخروج من المدن والبلدات بدءًا من مساء غد الثلاثاء، حتى فجر الخميس المقبل، وذلك ضمن القيود الجديدة التي تفرضها الحكومة خلال عيد “الفصح” اليهودي للحد من انتشار وباء “كوفيد – 19”.

وجاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده نتنياهو للإعلان عن إجراءات جديدة بموجبها “يفرض على المواطنين البقاء ضمن حدود مدن وبلدات إقامتهم وذلك من الساعة 17:00 مساء الثلاثاء، حتى الساعة 5:00 من فجر الخميس المقبل”.

وبموجب التعليمات الجديدة، سيتم منع إقامة احتفالات الخروج من عيد الفصح، وعيد الميمونة اليهودي الذي يليه، إلا في نطاق الأسرة الصغيرة.

وقال نتنياهو: “في الكفاح العالمي والقومي في الحرب على كورونا، لا راحة، نخوض معركة قوية هنا بين فرص النجاح وخطر الفشل”.

وأعلنت الصحة الإسرائيلية، الاثنين، عن 13 حالة وفاة و441 إصابة بمرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا خلال الـ24 الساعة الماضية ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 116 والإصابات إلى أكثر من 11500 حالة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: