عاجل

إصابة 4 جنود أمريكيين خلال تحطم “طائرة عسكرية أمريكية” أثناء هبوطها في قاعدة التاجي الجوية بالعراق

بوابة اليوم الأول

أفاد مصدر أمني عراقي، مساء اليوم الاثنين، بإصابة 4 من القوات الأمريكية ضمن التحالف الدولي في العراق خلال تحطم طائرة تابعة للقوات الأميركية من نوع “إس – 130” أثناء هبوطها في قاعدة التاجي الجوية، شمال العاصمة بغداد.
واصطدمت الطائرة الأميركية بالكتل الخرسانية في نهاية المدرج عند هبوطها، مما أسفر عن حدوث عدد من الإصابات.

وأوضح بيان عن التحالف الدولي أنه “في 8 يونيو، حوالي الساعة 10:10 مساءً (بتوقيت العراق)، هبطت طائرة من طراز C-130 تابعة للقوات الجوية الأميركية على المدرج في معسكر التاجي الجوي في العراق”، إلا أنها اصطدمت بجدار، مما أدى إلى أضرار هيكلية في الطائرة واشتعال نيران محدودة”.

وكشف المصدر عن أن “الحادث أسفر عن إصابة 4 جنود أمريكيين من أصل 16 على متنها”.

ولفت المصدر إلى أن “الحادث لم يتسبب بحريق في الطائرة”.

وتابع البيان أن فريق إطفاء وإنقاذ المطار وصل إلى موقع الطائرة في غضون 4 دقائق من الحادث، حيث تمكن من إطفاء الحريق، وساعد في إخلاء الطائرة.

وأصيب 4 من أعضاء الخدمة على متن الطائرة بإصابات لا تهدد حياتهم، ويتم علاجهم في المرفق الطبي بمعسكر التاجي.

وأكد البيان أنه “لا يشتبه في نشاط للعدو” قد تسبب في الحادث، وأن الواقعة قيد التحقيق.

وبدوره قال البنتاغون إن الطائرة العسكرية الأمريكية خرجت عن مسارها في قاعدة التاجي العراقية.

وقبل ساعات، أعلن الجيش العراقي أن عناصر مسلحة مجهولة أطلقت ليل الاثنين صاروخا سقط في محيط مطار بغداد الدولي، حيث يتمركز جنود عراقيون وأمريكيون، في هجوم جديد على المصالح الأميركية في هذا البلد.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول 2019 شهد العراق حوالى 30 هجوما استهدفت مصالح عسكرية ودبلوماسية أمريكية، لكن الهجمات الصاروخية باتت أكثر ندرة في الأشهر الأخيرة.

ويأتي الهجوم الصاروخي الجديد قبل ثلاثة أيام من محادثات أمريكية-عراقية، مقرّر إجراؤها عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا المستجد، في إطار “الحوار الاستراتيجي” الرامي إلى إعادة صياغة التعاون بين البلدين ولا سيما على الصعيد العسكري.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: