تعليم

أنطلاق معرض التعليم الدولي “إيديوجيت 2020” بعنوان “القيادة الذكية للجامعات الذكية”

"ادرس فى مصر" و"التعليم الإماراتية" أبرز المشاركين فى النسخة السادسة من مؤتمر التعليم الدولي

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

تستعد القاهرة لاستقبال معرض التعليم الدولي “إيديوجيت” 2020 فى نسخته السادسة والمقرر انعقاده خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجارى بأحد فنادق التجمع الخامس . ويستمر 3 أيام ، لأول مرة “دبي إكسبو” ، والذي يضم شركات ومؤسسات تعليمية إلى جانب 192 دولة لعرض الإنجازات والإبداعات والابتكارات في جميع مناحي الحياة .

ويشهد المعرض لأول مرة مشاركة دولية واسعة كما يشهد لأول مرة مشاركة وزارة التعليم العالى بجناح كبير يضم الجامعات الجديدة وعددا من الجامعات الحكومية.

ويتبنى المعرض فى نسخته السادسة دعم مبادرة ” ادرس فى مصر كما يشهد لأول مرة مشاركة ، “دبى إكسبو” والذى يضم شركات ومؤسسات تعليمية إلى جانب 192 دولة لعرض الإنجازات والإبداعات والإبتكارات فى جميع مناحى الحياة.

وقال الدكتور على شمس الدين رئيس “ايديو جيت” فى بيان له اليوم، إن ملتقى ومعرض إيديوجيت بالقاهرة يعقد بعنوان “القيادة الذكية للجامعات الذكية”.

وأشار الدكتور على شمس الدين ، إلى أنه من المقرر أن يقوم بافتتاح فعاليات المعرض الثلاثاء المقبل كلا من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحضور عدد من رؤساء الجامعات المصرية والعربية والدولية.

وأضاف شمس الدين، أن الدورة السادسة لملتقى ومعرض ايديوجيت بالقاهرة سوف تشهد مشاركة 80 عارضا من الجامعات لعرض برامجها الدراسية بالإضافة إلى شركات تكنولوجيا لعرض برامجها فى مجالات التعليم والابتكار والتكنولوجيا، كما يشارك فيه عدد من الجامعات الاقليمية ومنها “بنها والسادات وبنى سويف” بالاضافة الى جامعات القاهرة وعين شمس للتنافس على جذب الطلاب الدراسين للبرامج الدولية والمتميزة الجديدة.

وأكد شمس الدين، أن وزارة التعليم العالى سوف تشارك بجناح كبيرفى المعرض للترويج للجامعات الجديدة “جامعة الملك سلمان الدولية – جامعة الجلالة – جامعة العلمين الدولية- جامعة المنصورة الجديدة” والتى تقام وفقا لمنظومة التعليم المستقبلى فى مصر وتتسم بالتميز والابتكار فى التعليم والبحث العلمي وخدمة الإنسانية.

وأشار شمس الدين، إلى أن المعرض يشارك فيه أيضا وزارة التعليم الإماراتية وجامعات من دول الأردن والسعودية وإنجلترا وماليزيا وبلغاريا وروسيا وغيرها، مؤكدا أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى سوف يلتقى بطلاب السنوات النهائية فى التعليم قبل الجامعى وذلك للترويج للدراسة فى الجامعات المصرية فى اطار مبادرة ” ادرس فى مصر” التى أطقلتها وزارة التعليم العالى.

يذكر أن إكسبو 2020 دبي يعد الحدث الأروع في العالم والذى تنطلق فعالياته فى أكتوبر المقبل تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل” ومن المتوقع أن يكون إكسبو 2020 دبي أكبر إكسبو في التاريخ من حيث عدد الزوار الدوليين حيث أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: