المرأة والطفل

أنا حامل.. كيف احمي نفسي من فيروس “كورونا” وزارة الصحة ..تجيب للنساء الحوامل ؟

بوابة اليوم الأول

“أنا حامل.. كيف احمي نفسي من فيروس كورونا؟”.. تحت هذا العنوان قدمت وزارة الصحة مجموعة من النصائح والارشادات للسيدات الحوامل، ممن يراودهن مخاوف من فكرة الاصابة بفيروس كورونا، الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الواقعة بمقاطعة هوبي الصينية ثم انتشر منها إلى باقي البلدان ليودي بحياة أكثر من 60 ألف شخص ويصيب ما يزيد عن مليون آخرين.

فمع ارتفاع اجمالي الاصابات في مصر إلى 1124 إصابة حتى اليوم، والوفيات إلى 76 حالة؛ جاءت توصيات الصحة للنساء الحوامل على النحو التالي لحماية انفسهن من خطر الاصابة بفيروس كورونا.

المواظبة على غسل الأيدي باستمرار، حرص على ترك مسافة آمنة مع الآخرين، تجنب لمس العينين والأنف والفم، السعال أو العطس في الكوع المثني أو منديل، واللجوء للرعاية الطبية عند المعاناة من الحمي أو السعال أو صعوبة في التنفس.

وكانت الصحة سبق وقدمت نصائح للأمهات اللاتي يبحثن عن أفضل الطرق لحماية أطفالهن من خطر الاصابة بفيروس كورونا المستجد

ومن بين النصائح التي وجهتها وزارة الصحة للأمهات، المواظبة على تقليم أظافر الصغار نظرًا لأنه أكثر الأماكن الحاملة للجراثيم والفيروسات.

كما أكدت على ضرورة تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة داخل المنزل لزيادة المناعة، والإهتمام بالأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات مثل الفاكهة والخضروات والابتعاد التام عن الوجبات الجاهزة.

كما وجهت مجموعة من النصائح الأخرى ايضًا من بينها الابتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر الإمكان، وتعقيم الأسطح باستمرار التي يستخدمها طفلك، الابتعاد عن التعامل مع الحيونات الأليفة، تعليم صغيرك غسل اليدين باستمرار.

نصائح بسيطة لحماية أطفالك من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) 👇

نصائح بسيطة لحماية أطفالك من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) 👇

Gepostet von ‎وزارة الصحة والسكان المصرية‎ am Donnerstag, 2. April 2020

نصائح بسيطة تحمي طفلك من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

لصحة عائلتك .. نصائح بسيطة تحمي طفلك من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

Gepostet von ‎وزارة الصحة والسكان المصرية‎ am Freitag, 3. April 2020

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *