تقارير

أمريكا تُكرّم الطالبة “نورهان” أبنة الدكتور “ أحمد عبد الجليل ” عمدة المصريين في ولاية “نيوچيرسي” الأمريكية

كتب أشرف عبد الصادق محجوب

هذا الرجل يكون من النمازج المشرفه لرجال أعمال مصر وهو الدكتور أحمد عبد الجليل الرجل الوطني الذي لا يبخل ولا يكل ولا يمل عن خدمة وطنه عندما تشتد الأزمات تظهر معادن الرجال والشخصيات ويظهر الأصل المصري الذي يدافع عن المصريين ويحمل همومهم خارج أوطانهم فيصبح لهم سنداً وعونا تحيا مصر برجالها المخلصين.

مصرى الهوى ، قلبه ينبض بعشق “أم الدنيا”، يعلم أن مصر هى محور أمتنا العربية، لذا فإنه لا يتوانى فى دعم السياحة المصرية، بكافة السبل، وذهابه إلى أماكن، قد لا تعرف أنت عنها كمصرى شئ، لكنه يسافر وينقب ويبحث عن سحر وجمال مدن وأقاليم مصر .

ولاية نيوچيرسي الأمريكية كانت علي موعد مع رجل مصري مخلص حمل علي أكتافه هموم أبناء بلده ونجح في حل العديد من أزماتهم و مشكلاتهم حتي لقب بعمدة المصريين في ولاية نيوچيرسي الأمريكية وهو الدكتور أحمد عبد الجليل أبن الأسكندرية نموذج مشرف .

لاشك أن الجمال مهم للفتاة لكن يظل الحياء سمة من سمات الجمال والتي تُضفي رونقاً خاصاً للمرأة وسحراً له جاذبية خاصة .. ويُعتبر الحياء في المجتمع العربي صفة عريقة متأصلة .. لكن الجديد في الموضوع هو أن أمريكا أيضا باتت تُقدر الحياء بل وتُكرم من يتصفُ به تماما كالحادثة التي وقعت بجامعة نيوجرسي الأمريكية حين تمّ تكريم إحدى طالباتها المسلمات نورهان أحمد عبد الجليل ومنحها لقب الطالبة أكثر أناقة .

رغم هجرة والدها نشأت فى أسرة تحفظ مصر فى قلبها”.. بهذه الكلمات بدأت نورهان أحمد عبد الجليل فى في ولاية نيوچيرسي الأمريكية ، والتى تعد أحد النماذج المصرية فى الخارج المحبه لوطنها وخير سفير لوطنها الأم مصر.

وقد إحتفل الدكتور أحمد عبد الجليل المقيم بولاية نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية بتخرج إبنته نورهان من الأوائل المتفوقين وهي أحد نموذج سفرائنا في الخارج وحضر الإحتفال لفيف من أصدقائه أبطال مصر الدولين الكابتن أشرف عبد الصادق وأحمد النجار أبطال رفع الأثقال والملاكمة والأستاذ مأمون عفيفي صاحب سلسلة مطاعم بولاية نيوچيرسي وأحمد صالح والعديد من الأحباب والأصدقاء

وحظ سعيد لنورهان سفيرة لفتيات مصر المتفوقين في الخارج وتهنئة خاصة من عائلة الكابتن عبد الصادق للدكتور أحمد عبد الجليل ونجلته

فمنذ عمله في ولاية نيوچيرسي الأمريكية وهو يدافع عن حقوق العاملين المصريين ، كان يحرص بشكلٍ كبير علي سرعة إنهاء اية أجراءات متعلقة بوفاة أي شخص من أبناء الجالية المصرية في ولاية نيوچيرسي الأمريكية ،وكان يحرص علي سرعة نقل جثمانه للأراضي المصرية مهما كلفه الأمر حتي لو كان علي نفقته الشخصية .

وبالفعل نجح الدكتور أحمد عبد الجليل في نقل العديد من الحالات بالتعاون مع السفارة المصرية ومع مسؤولي الهيئة الدبلوماسية المصرية التي مثلت مصر في ولاية نيوچيرسي الأمريكية.

** ولأنه مصرى وطنى أصيل حرص الدكتور أحمد عبد الجليل علي التصدي لمظاهرات الأخوان المسلمين بكل قوة وشجاعة والتي نظموها أمام السفارة المصرية في ولاية نيوچيرسي الأمريكية .. مما جعله علي راس كبار المصريين المستقبلين لكبار الشخصيات والوزراء عام 2009 .

وتمر الأيام ولازال العطاء المستمر يؤكد أن الدكتور أحمد عبد الجليل يستحق عن جدارة ان يكون مواطناً بدرجة سفير وعمدة للمصريين في ولاية نيوچيرسي الأمريكية ، نظراً لمجهوده وإنجازاته وإخلاصه لأبناء الجالية المصرية ، وضرب أروع الأمثلة في الكرم والإنسانية ، بالإضافة إلي دوره الفعال في حل أزماتهم و مشكلاتهم (حفظ الله كل من يختصهم بقضاء حوائج الناس وزادهم قوة وصبرا وجزاهم الله خيراً عما يفعلوا لخدمة وطنهم الغالى مصر ) ..

وبعد هذه الرحلة من الإخلاص و التفاني في خدمة أبناء الجالية المصرية في ولاية نيوچيرسي الأمريكية .

ومن حق أبناء محافظة الأسكندرية عروس البحر المتوسط ان يفتخروا بأبنهم البار والمخلص الدكتور أحمد عبد الجليل كنموذج مشرف وطنى يحتذى به للمصريين فى الخارج .

وقد تغزل الدكتور أحمد عبد الجليل، فى مصر، مبديًا إعجابه بمراحل التغيير والتطور الذى تشهده الدولة فى كافة المجالات، إضافة إلى المناظرة الطبيعية الخلابة التى تتمتع بها فى ظل تعافى السياحة والإقبال المتزايد من السياح ورجال الأعمال العرب والأجانب لزيارة مصر فى الفترة الحالية.

واختتم الدكتور أحمد عبد الجليل عمدة المصريين في ولاية نيوچيرسي الأمريكية قائل: “بحلم أن مصر تبقى أكبر دولة وأحسن دولة فى العالم وتبقى قد الدنيا وياريت المصريين يبقوا إيجابيين ومؤمنين ببلدهم وفخورين بتاريخنا ومدركين أننا نبنى بلد من أول وجديد”.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: